facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    محمد بن راشد ال مكتوم في مجلس النواب الأردني   26 شركة رابحة و 34 تراجعت أسهمها بالبوصة   النائب الهواملة: "فريق نسوي" نخر رأس الأردن   الرباط: مشاورات مع عمّان لتسهيل عبور المغربيات إلى الأردن "دون محرم"   موظفو الفئة الثالثة في "التربية" يعتصمون الثلاثاء أمام الوزارة   رفع جلسة النواب حول "ملف الملكية" الى يوم الثلاثاء   لا تعديل على ضريبة "الألماس"   هذا ما قاله الامير الحسن لتجنب تكرار "مجزرة المسجدين" في نيوزلندا   أولى جلسات النظر بقضية "خلية السلط" الإرهابية .. الإثنين   "تربية عمان العربية" تطلق نظام حوسبة الاختبارات بإستخدام الباركود  
الأردن استدعى علوش (3) مرات
التاريخ : 10-03-2019 11:51:31 | المشاهدات 10040

هوا الأردن - استدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين القائم بالأعمال السوري أيمن علوش 3 مرات بخصوص ملف المعتقلين الأردنيين في سوريا.

حيث وصل عدد الأردنيين المعتقلين في سوريا منذ فتح الحدود البرية بين البلدين في 15 أكتوبر الماضي، حوالي 30 شخصا، أفرج عن 7 منهم فقط، علما بأن تهم غالبيتهم غير واضحة.

وبلغ عدد الأردنيين الموجودين بالسجون السورية قبل فتح الحدود البرية بتهمة مخالفة قانون الاقامة أكثر من 15 مواطنا أردنياً.

كما بلغ عدد الأردنيين الموجودين بالسجون السورية قبل فتح الحدود بتهم مختلفة أكثر من خمسين مواطنا.

وعملت السلطات الأردنية على مخاطبة الجهات الرسمية السورية بهذا الخصوص من خلال القنوات الدبلوماسية في سفارتي كلا البلدين ولم تتلقى الحكومة الأردنية أي رد حتى اليوم.

ويرى صانع القرار السياسي الأردني أن تزايد أعداد المواطنين الأردنيين في المعتقلات السورية يسبب عائقا من الصعب تجاهله أو تخطيه في الارتقاء بمستوى العلاقات السياسية والاقتصادية ورفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.

وتشكل قوى محلية ضغطا على الحكومة الأردنية للمضي قدماً في الارتقاء بمستوى العلاقات ورفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق