facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وظائف بالمواقع الأثرية في شمال المملكة   %36 من مرضى السرطان بالأردن تقل أعمارهم عن 50   توقع ارتفاع أعداد السياح للأردن 10 %   مبادرة النيابية تدعو لإيجاد سبل للنهوض بقطاع التعليم   زيادة عدد نوافذ الجوازات بمطار الملكة علياء   الصفدي وغاريسيس يبحثان التعاون القائم بين المملكة والأمم المتحدة   الحكومة: حقّقنا 25 التزاماً مكتملاً من أصل 33 خلال الربع الثاني من أولويّات عمل الحكومة   بالأسماء .. تشكيلات إدارية في وزارة الداخلية   السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلال النصف الاول من عام 2019   الأمير الحسن يفتتح بطولة آسيا للناشئين والناشئات للتايكواندو  
طهبوب : مسؤولون في الضمان تقاضوا مكافآت لا يستحقونها
التاريخ : 19-03-2019 11:15:14 | المشاهدات 14249

هوا الأردن - قالت النائب عن كتلة الإصلاح النيابية ديمة طهبوب أن تقرير ديوان المحاسبة  ينقصه رصد للقيمة الكلية المطلوب استردادها من المال العام من كافة المؤسسات التي يغطيها تقرير الديوان و هل هناك اتفاق و توصية بالجدولة مثلا لان هناك مبالغ كبيرة و متراكمة و بعضها قبل ان أولد؟ .

 


وأضافت في مداخلة لها ، خلال نقاش مجلس النواب لتقرير ديوان المحاسبة اليوم الثلاثاء ، أن  هذا يقود للسؤال الاهم و كلي ثقة بجواب اللجنة المالية كيف ستتأكد اللجنة من تطبيق التوصيات و ما هي المدد الزمنية الممنوحه خصوصا اني علمت اثناء حضوري للاجتماعات ان بعض المخاطبات تمت و لها الان اكثر من ٦٠ يوما فهل رد اي شيء لخزينة الدولة؟.



و كشفت أن مسؤولون في الضمان الاجتماعي تقاضوا كمكافآت و بدلات غير مستحقه تزيد على ٤٠٠ الف بحسب استيضاح رقم ١١٢ سنة ٢٠١٦ و قد سألت اثناء الاجتماعات و اجبت انه لم يتم استرجاعها فهل تم ذلك؟.



وتساءلت لماذا قامت اللجنة بتأجيل دراسة خسارة الملايين من صندوق استثمار الضمان الاجتماعي في شراء بعض الاراضي في منطقتي الطنيب و الحمر بالرغم ان الامور تبدو واضحه في التقرير الاولي للجنة و هذه نسخته بخسارة ٥٦ مليون ؟ هل هناك اسماء موجودة في الحكومة يجب ان لا تظهر كانت على علاقة بشراء هذه الاراضي و عددها بحسب تقرير اللجنة الاولي ٢٤ قطعة؟.



ونوهت الى ان هناك نقطة غير مقبولة و هي ذكر بعض الاسماء و اخفاء بعضها الاخرفإما ان ننشر جميع الاسماء كبارهم قبل صغارهم من باب لا ظهر و لا حماية لفاسد او لا ننشر احدا.



وخلال مداخلتها تساءلت اليس هناك نظام للمكافآت في الدوائر الحكومية؟ ما هي الخدمة الجليلة التي قدمها امين عمان و نائبه حتى يستحقا ٦٠٠٠ لكل منهما؟.



وبينت ان ان التقرير يظهر ان هناك فسادا اداريا لا يقل خطورة عن الفساد المالي بل يمهد له و تقصير في الاجراءات و التوثيق و التحقق و المتابعة و دراسات الجدوى و هذه الاجراءات قرأتها منذ ان بدأنا نقاش تقارير ديوان المحاسبة في عهد اللجنة المالية السابقة و لم يتغير شيء مما يجعلنا نتساءل عن تدريب و كفاءة الموظف العام و دور معهد الادارة في تجاوز هكذا مشاكل .



وحول ما ورد عن دائرة الجمارك قالت أنه لا يمكن ان نلقي باللائمة فقط على دائرة الجمارك فمن خلال الوصف المتسلسل للبيان الجمركي نجد ان هناك يدا للغذاء و الدواء و وزارة الزراعه و ان بيناتهم و فحوصاتهم في شهر ٢ ادت بالنهاية للافراج عن الشحنه و اخراجها للاستهلاك المحلي بالرغم ان الفحوصات الاولى في شهر ١ اثبتت وجود بيوض و حشرات و يرقات حيه بنسبة عاليه جدا.



وتساءلت  لماذا يتم التزويد و شراء حقن و مراهم تزيد على حاجة المستشفيات بمبالغ ٥٨٥٩٧١ دينار و هذه مشكلة تكررت في سنوات سابقه و في حادث سابقه لمطاعيم انفلونزا الخنازير اتم اتلاف المطاعيم و خرج قرار بعدم تحميل المسؤوليه للوزارة و عدم المتابعة! و نفس الامر يتكرر في ص ٦٥ في المشتريات في مستودع المختبر.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق