facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الداخلية : اجراءات تجديد جواز سفر مطلوب خارج البلاد سليمه   بالصور .. شريعة "عمان العربية" تكرم طلبتها الخريجين   العراق: إطلاق عملية عسكرية واسعة إلى الحدود مع السعودية   تحويل 301 مؤسسة غذائية إلى القضاء لمخالفتها الشروط الصحية   مرسى للقوارب وسوق لتجارة السمك في العقبة   حارس عمارة يقتل صاحب شقة والأمن يكشف ملابسات الجريمة   الحكومة تقرر وقف جميع المشاريع الرأسمالية أثر أزمة مالية في الخزينة   الحكومة تضبط النفقات بـ 162 مليون دينار   الملقي يحاضر عن إنجازات حكومته .. الثلاثاء   دعوى قضائية ضد خالد طوقان  
"الجرائم الالكترونية" تحذر من بعض الألعاب
التاريخ : 31-03-2019 10:14:35 | المشاهدات 16329

هوا الأردن - اوضح المقدم رائد الرواشدة حول خطورة الألعاب الالكترونية واستدراج الصغار والكبار للوقوع في حبائلها،ان هذا الموضوع يأخذ حيزاً كبيراً في محاولات نشر الوعي ضمن جهود الوحدة.



ولفت إلى أنه يتم أحياناً، استغلال بعض المراهقين من خلال ألعاب تطلب الدخول في خصوصية الاشخاص والمنازل ثم استعمال هذه المعلومات في عمليات ابتزاز وتهديد .



وتتزايد يوميا النداءات الموجهة للأسر ومن يعمل في الحقل التربوي لنشر الوعي بضرورة عدم التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي أو الالعاب الالكترونية بثقة وعدم دراية لانعكاس ذلك على تماسك الاسرة والمجتمع .



وبين الرواشدة ان الوحدة تتلقى على مدار الساعة اي شكوى ترد لها وترصد اي استعمال سيء لشبكة الانترنت، حيث ساق بعض الامثلة السيئة لشباب يقومون بتعذيب الحيوانات وبث الفيديوهات على شبكة الانترنت او القيام بحركات بهلوانية خطرة في السيارات او ترهيب اشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث يتم استدعاء جميع من يقوم بهذه الافعال وتحويله للقضاء .



كما نوه الرواشدة لضرورة مراقبة الأهل بشكل مستمر لحياة ابنائهم وحمايتهم من متابعة أي مواد لا تلائم اعمارهم او تؤثر بشكل سلبي على عقولهم وعلى رأسها المنظمات الارهابية او شبكات ترويج المخدرات او الاستغلال الجنسي او الالعاب التي تؤدي بالنهاية الى الاذى الجسدي .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق