facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    قاد عصابة للتعذيب الجنسي .. تفاصيل جديدة عن مفتي "داعش" في العراق   العثور على شاب متوفيا داخل مخزن تجاري في اربد   القبض على مطلوب بحقه 3 طلبات مالية تقدر بأكثر من مليون دينار   عروض ترويجية وتخفيضات في الاستهلاكية المدنية   بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مختلف الوزارات و المؤسسات الحكومية   الرزاز في دافوس: العالم تجاهل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي ويفكر بحروب ثانوية   الشيخ مشعل الصباح يعلن عن مشروع مصفاة بترول باستثمار يتجاوز 8 مليارات دولار في معان   الأمن يحقق في ملابسات محاولة سرقة صناديق تبرعات من داخل مسجد في اربد   الحنيطي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية   قرار حكومي مرتقب حول رفع رواتب متقاعدي الضمان  
"الجرائم الالكترونية" تحذر من بعض الألعاب
التاريخ : 31-03-2019 10:14:35 | المشاهدات 25166

هوا الأردن - اوضح المقدم رائد الرواشدة حول خطورة الألعاب الالكترونية واستدراج الصغار والكبار للوقوع في حبائلها،ان هذا الموضوع يأخذ حيزاً كبيراً في محاولات نشر الوعي ضمن جهود الوحدة.



ولفت إلى أنه يتم أحياناً، استغلال بعض المراهقين من خلال ألعاب تطلب الدخول في خصوصية الاشخاص والمنازل ثم استعمال هذه المعلومات في عمليات ابتزاز وتهديد .



وتتزايد يوميا النداءات الموجهة للأسر ومن يعمل في الحقل التربوي لنشر الوعي بضرورة عدم التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي أو الالعاب الالكترونية بثقة وعدم دراية لانعكاس ذلك على تماسك الاسرة والمجتمع .



وبين الرواشدة ان الوحدة تتلقى على مدار الساعة اي شكوى ترد لها وترصد اي استعمال سيء لشبكة الانترنت، حيث ساق بعض الامثلة السيئة لشباب يقومون بتعذيب الحيوانات وبث الفيديوهات على شبكة الانترنت او القيام بحركات بهلوانية خطرة في السيارات او ترهيب اشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث يتم استدعاء جميع من يقوم بهذه الافعال وتحويله للقضاء .



كما نوه الرواشدة لضرورة مراقبة الأهل بشكل مستمر لحياة ابنائهم وحمايتهم من متابعة أي مواد لا تلائم اعمارهم او تؤثر بشكل سلبي على عقولهم وعلى رأسها المنظمات الارهابية او شبكات ترويج المخدرات او الاستغلال الجنسي او الالعاب التي تؤدي بالنهاية الى الاذى الجسدي .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق