facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    40 مليون قيمة عطاء سد وادي بن حماد .. وتغيير موقعه مرتين   استثمار الضمان يحول قروضا إلى سلف بدون فوائد   تلاعب بترشيحات المنحة الهنغارية وتحويل القضية لمكافحة الفساد   تنظيم قطاع النقل تتقاضى 100 دينار بدلا من ألف على ترخيص "الليموزين"   الحباشنة: فخر لي بقضية مفبركة   هيئة الاستثمار صرفت 18 ألف دينار اكراميات رمضانية لموظفيها   مليون دينار لإصلاح بئر غاز إنتاجه صفر في المفرق   مقتل شاب اثر تعرضه للضرب بادوات حادة في السلط   بالأرقام .. 5 مدراء عامين يتقاضون اعلى رواتب وامتيازات في الأردن   سفير تقاضى تقاعده المدني لمدة شهرين  
60 إشاعة رافقت جريمة قتل الطفلة نيبال
التاريخ : 03-04-2019 12:41:52 | المشاهدات 19938

قال قائد وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية المقدم رائد الرواشدة: إن نحو 60 إشاعة رافقت جريمة قتل الطفلة نيبال في الزرقاء.
 
 
ودعا خلال حوارية نظمتها كلية الملكة رانيا للطفولة في الجامعة الهاشمية، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مديرية الأمن العام، للتعريف مبادرة "فتبينوا" المعنية بمواجهة خطر نشر الإشاعات والمعلومات المزيفة، الى رفع الوعي والتوعية من خطر الجرائم الإلكترونية والابتزاز والاستغلال الجنسي والتطرف وأساليب النصب والاحتيال.
 
 
وقال رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني: إن مبادرة "فتبينوا" تعنى بمكافحة الإشاعات والأخبار المغلوطة، حيث ان كل من يتابع منصات وشبكات التواصل الاجتماعي، يجد أن التطور التقني زاد من إمكانية التضليل والخداع.
 
 
وبين مدير أمن إقليم الوسط العميد حاتم المواجدة، أن مبادرة "فتبينوا" تهدف إلى تعزيز القيم الإيجابية وحماية المجتمع من شر الإشاعات واغتيال الشخصية، وتدعو إلى تحكيم العقل والمنطق في تقييم الأخبار والمعلومات، داعيا الى تعزيز الوعي الإعلامي وتدريس التربية الإعلامية في جميع المراحل، وتوفير المعلومة الموثقة والدقيقة والسريعة.
 
 
وأكدت عميدة الكلية الدكتورة خلود دبابنة، ومنسقة الفعالية الدكتور إيناس عليمات، أهمية التشبيك بين المؤسسات الوطنية بما يحقق الرؤية الملكية ويخدم استقرار الوطن وازدهاره، حيث ان مبادرة "فتبينوا" تهدف لدعوة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى التحقق من مصدر المعلومة قبل تداولها وتوعيتهم بمخاطر تداول المعلومات والإخبار غير الموثقة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق