facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    494 مليون دينار شيكات معادة في شهرين   مطالبات بإعادة تشغيل المشاريع السياحية في عجلون   تحويلات مرورية على طريق عمان - الزرقاء   تفاصيل مداهمة ضريبية لشركة تطوير عقاري في العاصمة عمّان   الصفدي: لن يمر الضم دون رد وسيكون له عواقب وخيمة   الرزاز: نحن على ابواب الانفراج .. وسنعلن عن اجراءات قريبا   ولي العهد: رفع قدرة الأردن في مجال فحوصات كورونا   الملك يوجه الحكومة للاستفادة من المحطات الزراعية كحواضن للمشاريع   الملك: الإسراع بإنشاء المحمية البحرية وتعزيز السياحة الداخلية للعقبة   44 طفلا بدور الأحداث لخرقهم حظر التجول  
توجه لإعادة النظر بقانون الجمعيات
التاريخ : 07-04-2019 06:49:43 | المشاهدات 22741

هوا الأردن - أعلنت وزير التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات اليوم الأحد أن الوزارة بصدد إعادة النظر بقانون الجمعيات بما ينسجم مع زيادة عددها وينظم عملها ومخرجاتها بحيث يشمل ضوابط تضمن فاعلية الجمعيات المشكلة.

ودعت الوزيرة خلال انطلاق أعمال "المؤتمر الوطني للنهوض بالعمل الخيري" الذي تنظمه جمعية المفرق الخيرية بمشاركة 89 جمعية خيرية ومؤسسة محلية ودولية، إلى الخروج بتوصيات تواكب التطور وتتوافق مع أهداف العمل الخيري الذي يرتقي بحياة الناس ويسهم بالتنمية.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر يومين إلى مناقشة قضايا تطوير العمل الخيري وتحدياته في ظل الواقع العالمي وزيادة الأزمات، إضافة إلى تعزيز التعاون وبناء شراكات عمل ميدانية وتمويل للمشاريع الإنسانية والتنموية وتعزيز التشبيك والحوار بين مختلف العاملين في القطاع الخيري.

وأضافت بحضور رئيس الجامعة الدكتور عدنان العتوم، أن تعديل قانون الجمعيات المعدل ساهم إلى درجة كبيرة بزيادة عدد الجمعيات المرخصة ما شكل عبئا ماليا وإداريا وإشرافيا على الوزارة، وبدل أن يكون بعض الجمعيات رافدا ومساندا لجهود الوزارة بات عبئا إضافيا تتحمله الوزارة.


وقال رئيس جامعة آل البيت الدكتور عدنان العتوم: إن مفهوم العمل الخيري أخذ أهمية كبيرة في السياق الفكري الاجتماعي بشكل عام، وذلك نتيجة اتصاله بمفهوم أكثر محوريّة، وهو مفهوم المجتمع المدنيّ، حيث بذلت الجهود لمعالجة المشكلات الحياتية للجماعات الاجتماعية.

وبينت النائب الدكتورة ريم ابو دلبوح أن العمل الخيري يساهم في وحدة المجتمع، ورُقيّ أفراده، فهو يدعم غرس قيم التضحية والإيثار وروح العمل الجماعي في نفوس الناشئة منذ مراحل الطفولة المبكرة.

وقال رئيس لجنة المؤتمر رئيس جمعية المفرق الخيرية عبد المهدي قاز: إن معيقات العمل الخيري والنهوض به كثيرة ومتعددة، منها الارتفاع المطرد بأعداد الجمعيات وعدم وجود قاعدة بيانات تحكم وتوحد عمل الجمعيات. 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق