facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    320 ألف سائح يزورون مأدبا   إرادة ملكية بتشكيل هيئة امناء الحسين للسرطان   الرزاز: قادرون على دخول عهد الثورة الصناعية الرابعة   الأمن يوضح تفاصيل مقطع فيديو يظهر الاعتداء على شخص وتشويه وجهه بواسطة أداه حادة   استقالة المديرة العامة لصندوق النقد الدولي   غنيمات: قرار الكويت وقطر لا علاقة له بأهليّة جامعة من عدمه   قشوع: ضرورة منح المرأة دورها في العمل   حالة تستدعي احتياطات في الاغوار والعقبة   هيئة الاتصالات: شركة مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق   1000 شاغر في التربية  
توجه لإعادة النظر بقانون الجمعيات
التاريخ : 07-04-2019 06:49:43 | المشاهدات 16676

هوا الأردن - أعلنت وزير التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات اليوم الأحد أن الوزارة بصدد إعادة النظر بقانون الجمعيات بما ينسجم مع زيادة عددها وينظم عملها ومخرجاتها بحيث يشمل ضوابط تضمن فاعلية الجمعيات المشكلة.

ودعت الوزيرة خلال انطلاق أعمال "المؤتمر الوطني للنهوض بالعمل الخيري" الذي تنظمه جمعية المفرق الخيرية بمشاركة 89 جمعية خيرية ومؤسسة محلية ودولية، إلى الخروج بتوصيات تواكب التطور وتتوافق مع أهداف العمل الخيري الذي يرتقي بحياة الناس ويسهم بالتنمية.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر يومين إلى مناقشة قضايا تطوير العمل الخيري وتحدياته في ظل الواقع العالمي وزيادة الأزمات، إضافة إلى تعزيز التعاون وبناء شراكات عمل ميدانية وتمويل للمشاريع الإنسانية والتنموية وتعزيز التشبيك والحوار بين مختلف العاملين في القطاع الخيري.

وأضافت بحضور رئيس الجامعة الدكتور عدنان العتوم، أن تعديل قانون الجمعيات المعدل ساهم إلى درجة كبيرة بزيادة عدد الجمعيات المرخصة ما شكل عبئا ماليا وإداريا وإشرافيا على الوزارة، وبدل أن يكون بعض الجمعيات رافدا ومساندا لجهود الوزارة بات عبئا إضافيا تتحمله الوزارة.


وقال رئيس جامعة آل البيت الدكتور عدنان العتوم: إن مفهوم العمل الخيري أخذ أهمية كبيرة في السياق الفكري الاجتماعي بشكل عام، وذلك نتيجة اتصاله بمفهوم أكثر محوريّة، وهو مفهوم المجتمع المدنيّ، حيث بذلت الجهود لمعالجة المشكلات الحياتية للجماعات الاجتماعية.

وبينت النائب الدكتورة ريم ابو دلبوح أن العمل الخيري يساهم في وحدة المجتمع، ورُقيّ أفراده، فهو يدعم غرس قيم التضحية والإيثار وروح العمل الجماعي في نفوس الناشئة منذ مراحل الطفولة المبكرة.

وقال رئيس لجنة المؤتمر رئيس جمعية المفرق الخيرية عبد المهدي قاز: إن معيقات العمل الخيري والنهوض به كثيرة ومتعددة، منها الارتفاع المطرد بأعداد الجمعيات وعدم وجود قاعدة بيانات تحكم وتوحد عمل الجمعيات. 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق