facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    40 مليون قيمة عطاء سد وادي بن حماد .. وتغيير موقعه مرتين   استثمار الضمان يحول قروضا إلى سلف بدون فوائد   تلاعب بترشيحات المنحة الهنغارية وتحويل القضية لمكافحة الفساد   تنظيم قطاع النقل تتقاضى 100 دينار بدلا من ألف على ترخيص "الليموزين"   الحباشنة: فخر لي بقضية مفبركة   هيئة الاستثمار صرفت 18 ألف دينار اكراميات رمضانية لموظفيها   مليون دينار لإصلاح بئر غاز إنتاجه صفر في المفرق   مقتل شاب اثر تعرضه للضرب بادوات حادة في السلط   بالأرقام .. 5 مدراء عامين يتقاضون اعلى رواتب وامتيازات في الأردن   سفير تقاضى تقاعده المدني لمدة شهرين  
المحكمة الادارية تُلغي قراراً لوزيرة الطاقة بـ نقل مهندسة
التاريخ : 06-05-2019 01:14:15 | المشاهدات 18925

هوا الأردن - الغت المحكمة الادارية قرارا لوزيرة الطاقة تضمن نقل مُهندسة كانت تعمل رئيساً لأحد أهم الأقسام في الوزارة، الى وظيفة مُشرف مُختبر. 

جاء ذلك في جلسة علنية برئاسة القاضي وحيد ابو عياش رئيس المحكمة الادارية وعضوية القُضاة عاطف الجرادات والدكتور فايز محاسنة وبحضور وكيل المستدعيه المحامي راتب النوايسة ومُساعد رئيس النيابة العامة الادارية. 

 
وخَلُصت المحكمة في حُكمها الى ان الوظيفة التي كانت تُشغلها المُهندسة المستدعيه كرئيس قسم هي وظيفة مُدرجة في الهيكل التنظيمي لوزارة الطاقة ولها وصف وظيفي مُحدد وواضح، في حين أن الوظيفة التي تم نقل المستدعيه اليها كمشرف مُختبر انما هي وظيفة غير مُدرجة في الهيكل التنظيمي للوزارة وليس لها وصف وظيفي ، كما وأن مستوى الوظيفة التي تم نقل المستدعيه اليها يقلُ عن الوظيفة التي كانت تُشغلها قبل صدور قرار النقل ، مما يجعل من قرار النقل مُخالفاً لاحكام نظام الخدمة المدنية، والذي وضع ضوابط ومعايير لقرارات نقل الموظفين.

وفي تصريح لعمون قال المحامي راتب النوايسة ان جوهر رسالة القضاء الاداري هو احقاق الحق وترسيخ قيم العدالة وارشاد الادارات المُختلفة الى جادة الصواب اذا ما أخطات في قراراتها الادارية، كما وان القضاء الاداري الاردني انما هو قضاء حصيف و انهُ عندما يُلغي قراراً ادارياً صادراً عن احدى الجهات الحكومية فان من شأن ذلك ان يُعزز الثقة لدى المواطنين من جههة ويقوي من اركان الدولة ويُعزز من دعائمها من جهةٍ ثانية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق