facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الجغبير: لجوء شركة لافارج الاسمنت الأردنية لقانون الاعسار امر مؤسف.. ويجب دعم المؤسسات الصناعية   بالأسماء .. وجهات المرحلة (4) لعودة الأردنيين من الخارج   السعودية تكشف النقاب عن بروتوكول الحج   فرنسا: الضم الإسرائيلي لن يمر دون عواقب   زيادة في صادرات الفوسفات خلال النصف الأول للعام الحالي 407 الاف طن   "أمن الدولة" تستأنف النظر بقضايا متعلقة بالترويج لأفكار جماعات إرهابية   %22 نسبة الإنجاز في "تقاطع الحرية"   رهان أردني لما بعد "كورونا" .. الصناعات الغذائية والدوائية والمستلزمات الطبية   غوشة: اجراءات تعيين أبو سليم وبخيت سليمة واللجوء للقضاء حق   عربيات : فتح المطارات يقتصر على السياحة العلاجية  
81 مكتبا سياحيا لم تجدد ترخيصها
التاريخ : 21-05-2019 11:37:23 | المشاهدات 38166

أكد رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد سميح، أن عدد مكاتب السياحة والسفر التي لم تجدد ترخيصها خلال العام الحالي بلغ 81 مكتبا سياحيا من أصل 734 مكتبا.
 
 
وقال سميح "إن عدد مكاتب السياحة والسفر التي لم تجدد ترخيصها لدى وزارة السياحة والآثار بلغ 50 مكتبا ولدى الهيئة 31 مكتبا ليصبح المجموع 81 مكتبا”.
 
 
وأشار سميح إلى أن عدد المكاتب التي جددت تراخيصها منذ بداية العام الحالي وحتى الخميس الماضي بلغ 653 مكتبا.
 
 
وأضاف "منذ انتهاء مهلة وزارة السياحة والآثار لم يتم اتخاذ أي إجراء من الوزارة بحق تلك المكاتب التي لم تجدد تراخيصها”.
 
 
وبين أن عدد مكاتب السياحة والسفر التي تم ترخيصها خلال العام الماضي بلغ 690 مكتبا. ويذكر أن وزارة السياحة والآثار أعطت مهلة إضافية لمكاتب وشركات السياحة لتجديد تراخيصها، لكن ما يزال هنالك عدد كبير لم يجدد ترخيصه.
 
 
ويعرف أن الفترات المسموح الترخيص بها لدى الوزارة حسب المادة رقم (10) من نظام مكاتب وشركات السياحة والسفر رقم (114) لسنة 2016 والتي تنص على أن يقدم طلب تجديد الرخصة خلال شهر كانون الثاني (يناير) من كل سنة، وإذا لم يتم تجديد الرخصة ضمن هذه المدة يستوفى من المرخص له مبلغ إضافي نسبته 50 % من رسوم الترخيص ويحظر عليه ممارسة المهنة في حالة عدم التجديد وفي مدة لا تتجاوز شهر شباط (فبراير) من كل سنة، وتعد الرخصة ملغاة حكما في حالة عدم التجديد في مدة أقصاها نهاية شهر آذار (مارس) من السنة نفسها.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق