facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مقتل طيارين إثر تصادم طائرتين خفيفتين في نيوزيلندا   بريطانيا ترسل 100 عنصر من القوات البحرية الملكية الخاصة إلى الخليج   إدانة زوجة نتنياهو بتهمة الاحتيال واستغلال أموال الدولة   نتنياهو يدشن "هضبة ترامب" في الجولان السوري المحتل   توقعات بانخفاض أسعار السجائر الالكترونية   قائمة ثانية لأدوية مخفضة   ولي العهد يستقبل مبعوثة الأمم المتحدة للشباب   الطعاني: العلاقات الأردنية السعودية تاريخية ممتدة قابلة للبناء عليها   مالية الأعيان تلتقي العسعس   المعاني يؤكد أهمية الشراكة بين التربية ونقابة المعلمين  
81 مكتبا سياحيا لم تجدد ترخيصها
التاريخ : 21-05-2019 11:37:23 | المشاهدات 11254

أكد رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد سميح، أن عدد مكاتب السياحة والسفر التي لم تجدد ترخيصها خلال العام الحالي بلغ 81 مكتبا سياحيا من أصل 734 مكتبا.
 
 
وقال سميح "إن عدد مكاتب السياحة والسفر التي لم تجدد ترخيصها لدى وزارة السياحة والآثار بلغ 50 مكتبا ولدى الهيئة 31 مكتبا ليصبح المجموع 81 مكتبا”.
 
 
وأشار سميح إلى أن عدد المكاتب التي جددت تراخيصها منذ بداية العام الحالي وحتى الخميس الماضي بلغ 653 مكتبا.
 
 
وأضاف "منذ انتهاء مهلة وزارة السياحة والآثار لم يتم اتخاذ أي إجراء من الوزارة بحق تلك المكاتب التي لم تجدد تراخيصها”.
 
 
وبين أن عدد مكاتب السياحة والسفر التي تم ترخيصها خلال العام الماضي بلغ 690 مكتبا. ويذكر أن وزارة السياحة والآثار أعطت مهلة إضافية لمكاتب وشركات السياحة لتجديد تراخيصها، لكن ما يزال هنالك عدد كبير لم يجدد ترخيصه.
 
 
ويعرف أن الفترات المسموح الترخيص بها لدى الوزارة حسب المادة رقم (10) من نظام مكاتب وشركات السياحة والسفر رقم (114) لسنة 2016 والتي تنص على أن يقدم طلب تجديد الرخصة خلال شهر كانون الثاني (يناير) من كل سنة، وإذا لم يتم تجديد الرخصة ضمن هذه المدة يستوفى من المرخص له مبلغ إضافي نسبته 50 % من رسوم الترخيص ويحظر عليه ممارسة المهنة في حالة عدم التجديد وفي مدة لا تتجاوز شهر شباط (فبراير) من كل سنة، وتعد الرخصة ملغاة حكما في حالة عدم التجديد في مدة أقصاها نهاية شهر آذار (مارس) من السنة نفسها.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق