facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إحياء موقع المنسق الحكومي لحقوق الإنسان هل يؤشر لتغيير النهج الرسمي مع الملف؟   وزير الاتصالات الأسبق مروان جمعة ينتقد انتشار الهواتف الخلوية واستخداماتها   647 سوريّا عادوا من الأردن خلال 24 ساعة   128 ألف جريمة بالأردن في 5 أعوام   المعاني: 3856 مدرسة حكومية في الأردن   بدء مبادرة الترخيص المتنقل للمركبات غدا   "العمل الإسلامي" يحذر من خطورة النوادي الليلية على الأمن المجتمعي ويطالب بإغلاقها   بدء التتبع الإلكتروني لمركبات حكومية   طارق خوري يستعين بأغنية لجورج وسوف لوصف الوضع الاقتصادي في الأردن   القبض على مطلوب حاول خطف سيارة للفرار من الامن  
التنمية لادارة الـ SOS : لا نمتلك صلاحية التغيير او التعيين
التاريخ : 24-05-2019 03:35:17 | المشاهدات 21621

هوا الأردن - اعلنت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الخميس نتائج التحقيق في اعتصام لأطفال قرى ال SOS في العقبة.

الوزارة أكدت وعلى لسان محمود الجبور مدير الأسرة و الحماية انها سارعت لتشكيل لجنة تحقيق فور اطلاعها على اعتصام أطفال القرية وحديثهم عن تعرضهم للاعتداء والتهديد بالسجن من قبل الادارة. 

الجبور قال ان نتائج التحقيق خلصت الى ان الأطفال لم يتعرضوا الى اي اساءة او عنف او انتهاكات، الا انها خرجت بثلاث نقاط رئيسية لابد من الادارة الوطنية للقرى الاستجابة لها. 

وتتلخص النقاط بضرورة اعادة الادارة الوطنية للقرى والنظر بإدارة القرية في العقبة، فالوزارة لا تمتلك صلاحية التغيير او التعيين وتمتلك فقط تحويل الادارة للقضاء في حال وجود انتهاكات. 

وطلبت الوزارة من الادارة المتابعة بشكل مستمر للقرى في عمان واربد والعقبة، اضافة الى مراجعة آلية تطبيق سياسات القرى تجاه المنتفعين والخريجين من بيوت الشباب. 

وقال الجبور ان لجنة التحقيق وجدت تردد مجموعة من الخريجين على القرية في العقبة، الا تواجدهم في رمضان اصبح يومي وهو يشكل خطورة مع وجود أطفال وفتيات بإعمار حساسة قد يخلق تواجدهم مشكلات كثيرة والقرية بغنى عنها. 

ويبلغ عدد الأطفال في القرية ٤٧ طفل، وتواجد شباب تخرجوا بينهم قد ينعكس سلبا، اضافة الى ان تواجدهم مخالف لقانون الاحداث الذي ينظم عمل دور الرعاية ومن بينها قرى ال SOS. 

وأضاف ان السياسات التي تتبعها الادارة قد تكن السبب في وجود هذا الخلل، فالإدارة تحتاج ان تكون مدربة على كيفية التعامل مع الأطفال المنتفعين والشباب الخريجين مع وجود آلية واضحة ومنظمة لزياراتهم خصوصا انه يصعب منعهم من زيارة امهاتهم في القرية او بيتهم الذي نشأوا فيه.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق