facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الطراونة: 15 ألف قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي   طلاق زوجين أردنيين بسبب ثورة لبنان   13 محطة لمراقبة نوعية المياه عن بعد   الخارجية تتابع حيثيات وفاة أردني في إسطنبول   بالصور .. اللواء التميمي يتفقد واقع الخدمات بمستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري في عجلون   بالصور .. نشامى الدوريات الخارجية يهبون لنجدة طفل مريض بمركز الحسين بالسرطان   أوقاف الرصيفة تحل لجان مساجد اللواء   أمن الدولة ترفع جلسة الدخان ليوم غد الأربعاء   كناكرية لصندوق النقد: نرفض أي مقترحات لا تتوافق مع مصالحنا الوطنية   وفد من USAID يزور بورصة عمان  
الحبس عامين لمتهم باطالة اللسان عبر الفيسبوك
التاريخ : 26-05-2019 01:27:53 | المشاهدات 19062

هوا الأردن - قضت محكمة صلح جزاء عمان بحبس شاب عامين بعد تجريمه بجرم اطالة اللسان لنشره عبارات مسيئة للملك عبر صفحته الفيسبوكية.

واعترف المتهم بافعاله وقيامه في شباط الماضي بنشر اكثر من مرة عبارات مسيئة للملك.


واستندت المحكمة في حكمها لنص المادة ١٥ من قانون الجرائم الالكترونية ونص المادة ١٩٥ من قانون العقوبات.

 

وبين القرار ان المادة ١٥ من قانون الجرائم الالكترونية تنص على ان (كل من ارتكب اي جريمة معاقب عليها بموجب اي تشريع نافذ باستخدام الشبكة المعلومانية او اي نظام معلومات او موقع الكتروني او اشترك او تدخل او حرض على ارتكابها يعاقب بالعقوبة المنصوص عليها في ذلك التشريع ).



وقالت المحكمة ان افعال المتهم تمثل كافة اركان وعناصر جرم اطالة اللسان .


واضاف القرار ام المادة ١٩٥ من قانون العقوبات نصت على ان (يعاقب بالحبس من سنة الى ثلاث سنوات كل من ثبت جرأته باطالة اللسان على جلالة الملك ) لافتا القرار انه ثبت جرأة المتهم على اطالة اللسان على الملك.

ويشار ان القرار قابلا للطعن امام محكمة الاستئناف.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق