facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
قائمة ثانية لأدوية مخفضة
التاريخ : 17-06-2019 12:59:37 | المشاهدات 6597

كشف المدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات، أن المؤسسة ستعلن غدا الاثنين القائمة الثانية من أسعار الأدوية المخفضة، حيث سيتم الانتهاء من تخفيض أسعار الأدوية الأسبوع القادم.
 
واضاف عبيدات خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد، الذي يبث على فضائية رؤيا، أن المؤسسة سارت بتوجيهات ملكية إلى تخفيض أسعار الأدوية ومعالجتها، مشيرا إلى أنه  ليست المرة الأولى فقد كان هناك توجه لزيادة ضريبة المبيعات على الدواء وتدخل جلالة الملك وأبقاها 4%.
 
وبين أن المؤسسة خفضت منذ عام 2013 وحتى الآن 3500 دواء تم تخفيض سعرها.
 
وأشار عبيدات إلى أن سوق الدواء الأردني متواضع بالنسبة لغيره من الأسواق، حيث يراه البعض تجارة ولكن هذه مهنة إنسانية يقدمها الصيدلية وأنه سلعة أساسية وليست تجارية، لافتا أن أسعار الدواء تخضع للعرض والطلب فهي متوفرة على مدار العام.
 
وأكد الدكتور هايل عبيدات أنه لا يوجد في الأردن تهريب أو دواء مزور رغم الظروف الصعبة التي مرت بها المملكة.
 
وبين أن 1125 نوع دواء سيتم اضافته لقائمة الأسعار التي تم تخفيضها، مؤكدا أن جميع الأدوية في الأردن سيتم تسعيرتها، حيث أن 3 آلاف دواء جار العمل على تخفيض أسعارها.
 
ولفت أن أي دواء يتم تخفيض سعره يحتاج إلى 10 أيام ليكون ساري المفعول في الصيدليات، ويمكن للمواطن أن يتقدم بشكوى بعد الـ 10 أيام إذا لم يلمس أي تخفيض.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق