facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مجلس الوزراء يقرّ زيادات على رواتب المتقاعدين العسكريين   ولي العهد يلتقي رئيس وزراء اليابان   بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة   كناكرية: الفساد يقلل ثقة المستثمر بالاقتصاد ومكافحته تعزز الايرادات   السياسات المائية في الأردن .. سعي لإعادة استخدام 100 % من المياه المعالجة   موازنة 2020 : الحكومة محاصرة بخيارات صعبة   إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد   الأردن ضمن أفضل 20 دولة تتحسن في سهولة ممارسة الأعمال   نصف الأردنيين راضون عن مستوى الطُرق   سميرات: "الأطباء" تختبئ خلف قصة تغول شركات التأمين لتمرير قراراتها  
أردني يبتكر سبّورة إلكترونية
التاريخ : 23-06-2019 02:49:15 | المشاهدات 25086

سُجلت في وزارة الصناعة والتجارة براءة اختراع "سبورة الكترو تعليمية" للمعلم فارس بني الصوفي، المدرس في مدرسة الجبل الأخضر الأساسية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم لمحافظة جرش.
 
 
وقال بني الصوفي اليوم السبت، إن السبورة تستخدم لأغراض تعليمية متعددة تساعد في تطوير التفكير في مجال الرياضيات مثل إجراء العمليات الحسابية (الجمع والطرح والضرب والقسمة)، وتدوير الأعداد، والعد التنازلي والتصاعدي والقفزي للأعداد، وكتابة الأعداد وقراءتها إلكترونياً.
 
 
وأضاف أنه تم تصميم السبورة للعمل بالتيار الكهربائي 220.V-AC ومزودة ببطارية قابلة للشحن، كما تتسم بالمرونة في التصنيع بحيث يتم تصنيعها (بحجم كف اليد) لتناسب الأطفال في أي مكان وزمان، وكذلك تصنيعها (بحجم كبير) لتناسب العرض أمام الطلبة في الغرف الصفية، وأماكن التدريس الجماعي.
 
 
وأكد بني الصوفي أن أهمية السبورة تكمن في أنها تهيئ جواً تعليمياً متطوراً يتناسب مع التقدم والتطور التكنولوجي الحديث المتزامن مع الأجهزة التكنولوجية الحديثة، وذلك من خلال تطوير قدرات الطالب الحسابية في الصفوف الأساسية الأولى من خلال إجراء آلاف العمليات الحسابية للتعلم بطرق إبداعية في أي وقت في المنزل أو المدرسة عن طريق السبورة الإلكترونية.
 
 
وأضاف أنها تناسب الأطفال الموهوبين في مرحلة الطفولة المبكرة؛ وخصوصاً الذين ينفرون من التعلم بالطرق التقليدية القديمة، كما تفتح الأفق أمام الطلبة العاديين؛ للنهوض بهم إلى المستوى الممتاز.
 
 
وأشار إلى انها تناسب كذلك الأطفال المتأخرين دراسياً وذوي الاحتياجات الخاصة، للتفوق في التحصيل الدراسي، لأنها تعتمد على أساليب حديثة غير تقليدية في التعليم.
 
 
يذكر أن المعلم فارس بني الصوفي الحاصل على البكالوريوس في التربية الابتدائية والماجستير في التربية الخاصة في طرق التفكير الابداعي لدى طلبة الصفوف الأساسية، حصل على جوائز عديدة وله مؤلف بعنوان "الإبداع في الرياضيات + طرق فاما".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق