facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
240 شكوى على مكاتب سياحة وسفر
التاريخ : 11-07-2019 02:58:51 | المشاهدات 16264

في النصف الأول

قال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر، محمد سميح "إن الجمعية استقبلت 240 شكوى في النصف الأول من العام الحالي”.
 
 
وأكد سميح أن جمعية وكلاء السياحة والسفر تلقت 190 شكوى ضد مكاتب سياحة وسفر من المسافرين والجمهور، فيما تلقت 50 شكوى من مكاتب سياحة وسفر على مكاتب أخرى منذ بداية العام وحتى نهاية شهر حزيران (يونيو) الماضي.
 
 
وبين أن فحوى الشكاوى كانت تتمحور حول الحجز وتأخير الرحلات.
 
 
وبين سميح أن جمعية وكلاء السياحة والسفر تهتم بالشكاوى كافة التي تردها وتقوم بالإجراء اللازم ضد أي مكتب يقوم بمخالفة الشروط والاتفاقيات وقد تصل المخالفات إلى إغلاق المكتب، مبينا أن مدة الإغلاق تستمر حتى يقوم المكتب بتصويب وضعه وإنهاء المخالفة التي ارتكبها، وبالتالي العودة لممارسة عمله السياحي.
 
 
وعلى صعيد متصل، أوضح سميح أن هنالك لجنة للشكاوى في الجمعية تقوم بمتابعة الشكاوى واتخاذ الإجراءات كافة اللازمة بحق المكتب المخالف، إضافة إلى أخذ تعهدات من المكتب بعدم ارتكاب مخالفات جديدة، مؤكدا أن التعهد الذي يؤخذ على المكتب يعد إلزاميا، وإذا تم إجراء مخالفات يحول المكتب مباشرة إلى لجنة تأديبية تصل عقوبته إلى الإغلاق.
 
 
وأضاف أن القانون يغرّم المخالف غرامة مالية تتراوح بين ألف و10 آلاف دينار، إضافة إلى الإغلاق عن طريق الشرطة السياحية.
 
 
وأوضح أن هنالك قرارات صادرة عن جمعية وكلاء السياحة والسفر بهدف حماية المواطن وتطوير القطاع، وتركز القرارات على أن كل من لا يطبق ويلتزم التزاما كاملا بتلك القرارات من المكاتب والشركات السياحية سيتم تحويله إلى مجلس تأديبي للنظر في العقوبة التي يستحقها.
 
 
وأكد ضرورة حماية المواطن من بعض المكاتب السياحية التي أصبحت تسيء للمهنة وتقوم بعمليات نصب واحتيال على الزبون، مبينا أن الجمعية تفتح أبوابها أمام أي مواطن أو زبون لديه شكوى على أي مكتب سياحي.
 
 
يذكر أن عدد مكاتب السياحة والسفر التي جددت تراخيصها في العام الماضي بلغ نحو 690 مكتبا سياحيا موزعة في مختلف محافظات المملكة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق