facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملك يهنئ الرئيس السريلانكي بمناسبة تنصيبه رئيسا لبلاده   المدعي العام يوجه اتهامات لنتنياهو بتلقى رشى والخداع وسوء الأمانة   اقتصاديون: الاجراءات الحكومية الأخيرة غير كافية   الملك يؤكد موقف الأردن الثابت والرافض للمستوطنات الإسرائيلية   بتوجيهات ملكية .. العيسوي يزور جرش والمفرق والزرقاء   تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة «الرزاز»   ضبط شخصين اطلقا النار على دورية جمارك   بالتفاصيل .. صدور تعليمات لتنظيم إجراءات المشتريات الحكومية لسنة 2019   شويكة: مليون شكرا لكل من ساهم في هذا الانجاز العظيم   إتلاف طن زيت زيتون فلسطيني مغشوش  
مشروع تدريبي لأدلاء السيّاح في مجال سياحة المغامرات
التاريخ : 31-07-2019 10:47:13 | المشاهدات 22029

هوا الأردن - أعلنت وزارة السياحة والآثار استعدادها لإطلاق مشروع تدريبي لأدلاء السيّاح في مجال سياحة المغامرات خلال الفترة القادمة.

 


وقالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة بأن المشروع الذي ستنفّذه المدرسة الوطنية للرياضات الجبلية في فرنسا، هو أحد أوجه التعاون بين البلدين في مجالات دعم السياحة، ويأتي في إطار جهود الوزارة وهيئة تنشيط السياحة وجمعية أدلاء السياح لرفع وبناء القدرات في مجال سياحة المغامرات، وتمكين الأطراف الفاعلة من الاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال.

 


وقالت شويكة بأن البرنامج يهدف إلى المساهمة في تطوير الطابع المهني لقطاع سياحة المغامرات في المملكة، خصوصا فيما يتعلّق بأنشطة المسير وصعود الجبال والتسلق الصخري والوديان للفئات العمرية المستهدفة وهي من الفئات التي تستثني طلبة المدارس.

 


وأضافت بأن البرنامج التدريبي للمشروع الذي يستمر فترة 24 شهرا، يستهدف تدريب 50 دليلا في سياحة المغامرات على أيدي مدربين متخصصين من فرنسا، وسيتولى الجانب الفرنسي وهيئة تنشيط السياحة تمويل المشروع.

 


وأشارت شويكة إلى أن وزارة السياحة قد أصدرت تعليمات جديدة لتنظيم رحلات سياحة المغامرات، تضمنت تعريف سياحة المغامرات بما ينسجم مع المفهوم العالمي لها وتصنيف أنشطتها وتحديد الأعمار المقبولة لكل نشاط من هذه الأنشطة، وضرورة حصول كل من أدلاء السياح والمرافقين على شهادات تدريبية معتمدة من جمعية أدلاء السياح الاردنية لحين صدور المواصفات والمقاييس الاردنية الخاصة بكل نشاط من أنشطة سياحة المغامرات، وإلزام أدلاء السياح الراغبين بالتخصص في سياحة المغامرات الحصول عليها، فضلاً عن أن التعليمات حصرت تنظيم رحلات سياحة المغامرات على المكاتب والمؤسسات وشركات السياحة والسفر المرخصة بموجب أحكام نظام مكاتب وشركات السياحة والسفر النافذ، ومنعت تنظيم رحلات لأي من المواقع المحظور زيارتها بموجب القرارات الصادرة عن وزارة الداخلية أو الوزارة أو أي جهة أخرى.

 

وتحظى سياحة المغامرات في المملكة بإقبال لافت من السياح القادمين لزيارة الأردن .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق