facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تقرير : أطفال يدمنون المخدرات دون ملجأ   اطلاق سراح أردني محتجز من قبل مجهولين في سوريا   الأردن والعراق يوقعان بروتوكول تعاون نووي   الرزاز يبدأ لقاءات مع القطاعات الاقتصادية   "عمالة الأطفال" تتصدر تحديات القطاع التعليمي   (5) اصابات بحالة تسمم غذائي في بلدة ريمون غرب جرش   فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة   3.67 مليار دينار ودائع البنوك الأردنية في فلسطين   9 مليارات دولار ايرادات انستغرام من الإعلانات في 2018   حرق إطارات وإغلاق شارع في طيبة اربد  
خبير: الأمن السيبراني أهم للأردنيين من الخبز
التاريخ : 31-07-2019 11:08:55 | المشاهدات 8072

هوا الأردن - اعتبر خبير في الأمن السيبراني، أن هذا العلم بات مهما أكثر من خبز وأكل الأردنيين.



وأضاف الخبير، أنه في ظل التطور والتوسع في الربط التكنولوجي حول العالم، أصبح الأمن السيبراني، أحد أعمدة الحفاظ على أمن الدول.



وعرّف الخبير الذي فضل عدم ذكر اسمه، علم الأمن السيبراني بـ" العلم الذي يسعى لتصنيف مستوى سرية المعلومات المتبادلة عبر طرق الاتصال المختلفة بهدف وضع أسس لحماية هذه المعلومة وعدم إساءة استخدامها في حال توفرها لأي جهة من الجهات".



ويُصنف علم الأمن السيبراني، المعلومات حسب درجة أهميتها فمنها ما هو بالغ السرية، والسري، نزولا إلى ما هو أقل.



وأشار الخبير إلى أن مصادقة مجلس النواب على قانون الأمن السيبراني، خطوة جيدة، في حال بني عليها إجراءات تنفيذية علمية وفنية بإدارة عقول خبيرة بهذا العلم.



كما أكد حاجة الأردن لمثل هذا القانون، في ظل تدني مستوى وعي الأردنيين وعلمهم بخطورة تبادل المعلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وشبكات الاتصال المختلفة.



وتعتبر المعلومات التي قد يستهين المُرسل بأهميتها، ذات قيمة ثمينة جدا بالنسبة لجهات أخرى، وفقا للخبير.



ولذلك نصح الخبير بالتوقف عن تبادل المعلومات عبر شبكات الاتصال، والابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي بسبب خطورتها البالغة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق