facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
مطار ماركا غير مرخص
التاريخ : 12-09-2019 11:54:07 | المشاهدات 7113

هوا الأردن - قال رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو ان مطار عمان المدني (ماركا) لا يزال غير مرخص بانتظار استكمال الاجراءات.

وبين مستو انه هناك متطلبات لترخيص اي مطار محلي تتوافق مع المتطلبات الدولية لنواحي السلامة كجهة رقابية وتنظيمية معنية بسلامة وأمن الطيران والتنظيم
الاقتصادي و البيئي.

واضاف أن الهيئة تقوم بدورها الرقابي على كل قطاعات الطيران المدني من مطارات وشركات طيران ومراكز صيانة طائرات واكاديميات تدريب طيارين وفنيين ووكلاء الشحن الجوي بالإضافة إلى الرقابة الجوية على الطائرات داخل الأجواء الأردنية والتحكم بحركة الطائرات العابرة للاجواء الأردنية والقادمة او المغادرة.

وأشار إلى أن قانون الطيران المدني أعطى الهيئة مسؤولية هذه الأمور جميعها.

وقال مستو بخصوص مطار ماركا فان هناك ملاحظات فنية تتعلق بسلامة الطيران تم تمريرها لمشغل المطار(الشركة الأردنية للمطارات) وهي بصدد إجراء اللازم للاستجابة لشروط الترخيص ويلي ذلك التقييم للنظر في ترخيص المطار.


وذكر مستو انه تم تحديد عمليات المطار بالطيران العام مثل طائرات سلاح الجو والطائرات التدريبية الصغيرة والطائرات ذات السعة المحدودة لرجال الأعمال، ولايستخدم الطيران التجاري من حيث الرحلات المبرمجة والعارضة.


واكد مستو على حاجة المملكة لمطار رديف لمطار الملكة علياء الدولي يربط بينهما قرب المسافة من العاصمة عمان، مع العلم ان مطار الملك حسين بالعقبة هو حاليا المطار الرديف لمطار الملكة علياء الدولي.


وكان وزير النقل قال خلال زيارته الأخيرة لمطار الملكة علياء الدولي ان الحكومة بصدد طرح مطار ماركا للاستثمار في الفترة المقبلة، ليكون رديفا لمطار الملكة علياء الدولي بطاقة استيعابية تصل إلى نحو ٣ ملايين مسافر سنويا. (الرأي)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق