facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    46 وفاة بكورونا في فسلطين   رئيس الكنيست: أميركا ليست مهتمة بخطة الضم   وفاة طفلة بصعقة كهربائية في غور الصافي   الرئيس البرازيلي يشعر بالملل من الحجر الصحي   وفاة عامل بشركة كهرباء اربد اثر سقوطه عن عامود كهربائي   تطهير وعزل بناية في جبل النزهة   الداوود: تعيين 52 وزيرا في عامين ليس هدرا للمال العام   مذكرة تفاهم بين الامن العام والمركز الوطني للثقافة   اتفاقية تعاون تقني بين البلقاء التطبيقية وجامعة ميلانو التقنية (بولتكنيك ميلانو)   الملك يهنئ الرئيس البولندي بإعادة انتخابه  
تمويل نصف متطلبات اللاجئين في الأردن
التاريخ : 06-11-2019 12:52:06 | المشاهدات 29469

أكدت مفوضية شؤون اللاجئين في الأردن أنّ المجتمع الدولي والدول المانحة موّلت 51 % من متطلبات تمويل اللاجئين في الأردن حتى تشرين الأول (أكتوبر) من العام الحالي .
 
 
وقالت إن "متطلبات التمويل للعام الحالي للاجئين في الأردن قدّرت بحوالي 371.8 مليون دولار وقد تمّ تمويل 190 مليون دولار لتبقى الفجوة التمويلية بحوالي 181.8 مليون”.
 
 
ويضم الأردن اليوم وفق المفوضية 654.5 ألف لاجئ سوري، و67.2 ألف لاجئ عراقي، و14.7 ألف لاجئ من اليمن، و6 آلاف من السودان، و743 فقط لاجئ من الصومال، و1.6 ألف من جنسيات أخرى.
 
 
ويعتبر الأردن واحدا من أكثر البلدان تضررا من الأزمة في سورية، وهو يستضيف ثاني أعلى حصة من اللاجئين في العالم.
 
 
وأشار تقرير المفوضية الى أنّه تستفيد 30 ألف أسرة لاجئة كل شهر من المساعدة في شكل تحويل نقدي لتغطية احتياجاتها الحيوية والضرورية، وقد تم إصدار أكثر من 159 ألف تصريح عمل للاجئين السوريين منذ العام 2016 وحتى الآن.
 
 
يأتي هذا في الوقت قدّرت فيه الحكومة حجم التمويل لخطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية للعام الحالي وحتى أيلول (سبتمبر) الماضي بـ16.1 % من حاجة المملكة للعام الحالي، والتي قدرت بـ2.400 مليار دولار.
 
 
وبلغ حجم التمويل الدولي للخطة حوالي 387.1 مليون دولار منها، حيث تم تمويل مكونات الخطة الثلاثة؛ الأول دعم المنعة والمجتمعات المستضيفة الذي تم تمويله بـ101 مليون دولار، والثاني دعم اللاجئين السوريين الذي مول بحوالي 248.9 مليون دولار، والثالث دعم الخزينة الذي مول بحوالي 37.2 مليون دولار.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق