facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملكية تُخلي فلسطينيين عالقين في أوروبا   لجنة تحقيق للكشف على مصنع ألبسة الزمالية تباشر عملها السبت   الأمن يحقق بملابسات العثور على جثة متحللة لشاب في الشونة الجنوبية   البنك المركزي: 3645 قرضاً للفئات المتضررة من جائحة كورونا بقيمة 360 مليون دينار   الحنيطي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية   الحموري: دراسة تخفيض مدة الحجر لجميع القادمين إلى المملكة   بلدية الفحيص تلتقي فعاليات شعبية وسياسية وتوكد هلى اهمية التطوير الاستثماري لاراضي الاسمنت   ضمن شروط السلامة والوقاية .. جامعة الشرق الأوسط تباشر الفصل الصيفي للعام الجامعي 2020/2019   الملك يستقبل قائد القيادة المركزية الأميركية   بالصور .. جابر يرعى إطلاق "شبكة الحياة" لانقاذ مصابي الجلطات القلبية ويؤكد سنقدم نموذج غير مسبوق في السياحة العلاجية  
الوزيرة اسحاقات امام القضاء
التاريخ : 14-11-2019 12:19:10 | المشاهدات 38340

هوا الأردن - سجلت لدى محكمة صلح جزاء عمان لائحة شكوى بحق وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات بجرم اساءة استعمال السلطة خلافا للمادة رقم 182 من قانون العقوبات والمادة رقم 26 رقم 1 من قانون الجمعيات الخيرية.

 

وبحسب إنذار عدلي، وصل الرأي نسخة منه، فان المشتكي قدم شكوى بمطالبة الوزارة بايقاف عمل الجمعية الاردنية لخريجي جايكا التي تعقد دورات لتدريب اللغة اليابانية دون ترخيص خلافا لنظام المراكز الثقافية رقم 110 لسنة 2008.

 

وتضمنت الشكوى، ان الوزيرة إسحاقات لم تتخذ اي اجراء بهذا الخصوص رغم معرفتها بعدم قانونية تلك النشاطات، اضافة الى ضررها في المنافسة غير المشروعة للمراكز الثقافية المرخصة.

 

وأفاد الانذار، ان الجمعية الاردنية لخريجي جايكا تتقاضى مبالغ مالية من مؤسسة جايكا وتقوم بتشغيل متطوعين من المؤسسة اليابانية دون موافقة وهذا الاجراء يخالف الفقرة ج من المادة 17 من قانون الجمعيات الخيرية رقم 5 للعام 2008 والتي تنص على ضرورة اشعار مجلس الوزراء، وعليه أقيمت الدعوى.

 

الناطق الاعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية محمود الطراونة قال «ان الوزيرة قامت بتسجيل مخالفة بحق الجمعية، إلا أن الاجراءات الادارية ساهمت بتأخير اجراءات المخالفة».

 

وأضاف الطراونة «ان الوزارة ابلغت المشتكي عن هذا الاجراء، وسيقوم بالتنازل عن القضية، كونها حققت الاجراء اللازم». الراي


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق