facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    نهيان مبارك يزور معرض أبوظبي الدولي للتمور 2019   " الأعلى للسكان" يشارك في "التقرير الإقليمي للعدالة والمساواة بين الجنسين   زيادة رواتب المستخدمين المدنين في الدفاع المدني   غرامة جديدة للأجانب المخالفين لقانون الإقامة بالأردن   القبض على مطلوب اصاب ضابطي صف في عين الباشا   مكافأة مالية لمن يعثر على شيكات وكمبيالات مسروقة بمنطقة الوحدات في عمّان   التربية تتوعد معتدين على معلمين في الموقر   وزير العمل: التصريح الحر حل مشكلة السماسرة   ترجيح استئناف ضخ المياه جزئيا من محطة الزارة اليوم   "عضوية الأعيان" .. المصل الدستوري لحصانة الوزير المنتزعة  
الوزيرة اسحاقات امام القضاء
التاريخ : 14-11-2019 12:19:10 | المشاهدات 19135

هوا الأردن - سجلت لدى محكمة صلح جزاء عمان لائحة شكوى بحق وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات بجرم اساءة استعمال السلطة خلافا للمادة رقم 182 من قانون العقوبات والمادة رقم 26 رقم 1 من قانون الجمعيات الخيرية.

 

وبحسب إنذار عدلي، وصل الرأي نسخة منه، فان المشتكي قدم شكوى بمطالبة الوزارة بايقاف عمل الجمعية الاردنية لخريجي جايكا التي تعقد دورات لتدريب اللغة اليابانية دون ترخيص خلافا لنظام المراكز الثقافية رقم 110 لسنة 2008.

 

وتضمنت الشكوى، ان الوزيرة إسحاقات لم تتخذ اي اجراء بهذا الخصوص رغم معرفتها بعدم قانونية تلك النشاطات، اضافة الى ضررها في المنافسة غير المشروعة للمراكز الثقافية المرخصة.

 

وأفاد الانذار، ان الجمعية الاردنية لخريجي جايكا تتقاضى مبالغ مالية من مؤسسة جايكا وتقوم بتشغيل متطوعين من المؤسسة اليابانية دون موافقة وهذا الاجراء يخالف الفقرة ج من المادة 17 من قانون الجمعيات الخيرية رقم 5 للعام 2008 والتي تنص على ضرورة اشعار مجلس الوزراء، وعليه أقيمت الدعوى.

 

الناطق الاعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية محمود الطراونة قال «ان الوزيرة قامت بتسجيل مخالفة بحق الجمعية، إلا أن الاجراءات الادارية ساهمت بتأخير اجراءات المخالفة».

 

وأضاف الطراونة «ان الوزارة ابلغت المشتكي عن هذا الاجراء، وسيقوم بالتنازل عن القضية، كونها حققت الاجراء اللازم». الراي


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق