facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    قاد عصابة للتعذيب الجنسي .. تفاصيل جديدة عن مفتي "داعش" في العراق   العثور على شاب متوفيا داخل مخزن تجاري في اربد   القبض على مطلوب بحقه 3 طلبات مالية تقدر بأكثر من مليون دينار   عروض ترويجية وتخفيضات في الاستهلاكية المدنية   بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مختلف الوزارات و المؤسسات الحكومية   الرزاز في دافوس: العالم تجاهل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي ويفكر بحروب ثانوية   الشيخ مشعل الصباح يعلن عن مشروع مصفاة بترول باستثمار يتجاوز 8 مليارات دولار في معان   الأمن يحقق في ملابسات محاولة سرقة صناديق تبرعات من داخل مسجد في اربد   الحنيطي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية   قرار حكومي مرتقب حول رفع رواتب متقاعدي الضمان  
الداخلية تستأجر مبان لحكام اداريين دون أن يقطنوها
التاريخ : 07-12-2019 10:37:07 | المشاهدات 14321

هوا الأردن - أظهر تقرير ديوان المحاسبة لعام 2018، قيام وزارة الداخلية باستئجار مبانٍ لحكام اداريين ويتم دفع بدل ايجاراتها السنوية بالرغم انها غير مسكونة أو مستخدمة لغاية تاريخه، رغم انها مستأجرة من أعوام سابقة خلافا لأحكام المادة 3 من نظام استئجار العقارات لمصالح الحكومة رقم 70 لسنة 1973.



وقال التقرير إن هناك مساكن رسمية للحكام الاداريين مملوكة للوزارة وغير مستخدمة لأسباب معينة منها الصيانة حيث يتم الاستئجار لهم او منحهم بدلاً مالياً (ايجار شهري) خلافاً لقرار مجلس الوزراء المتعلق بضبط الانفاق الحكومي وترشيد النفقات.



وأضاف التقرير أن وزارة الداخلية لم تقم بوضع خطة لتحويل استئجار المراكز الادارية التابعة لها في العاصمة والمحافظات والبالغ ايجارها السنوي 237579 ديناراً، حيث يمكن تحويلها إلى شراء بدلاً من أن استئجارها وبما يتفق مع أحكام المادة 12 من نظام شراء العقارات لصالح الحكومة.



وذكر التقرير أن هناك مساكن في محافظتي العقبة والكرك مملوكة للوزارة من مساكن التطوير الحضري يتم استخدامها من قبل موظفي المحافظات دون بدل مالي أو ببدل مالي رمزي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق