facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن بحاجة إلى 41 ألف حضانة لاستيعاب جميع الأطفال   بايدن يختار هاريس نائبة له في السباق الرئاسي   المياه تعد لاصدار تصاريح للعاملين في قطاعاتها   تربية قصبة اربد في المركز الأول بالتعليم عن بعد   الرئاسة العراقية تدين القصف التركي لشمال العراق   الصفدي يتفقد المستشفى الميداني الأردني في لبنان   الأمراض السارية: فحص الكورونا يتتبع المادة الوراثية للفيروس والكحول لا يؤثر على نتيجة اختبار العينات   تنشيط السياحة : ادخال تقنية التصوير "ثلاثية الابعاد" للمستشفيات ضمن "منصة سلامتك"   إعادة الانتشار الأمني امام المنشآت التجارية والعامة   الحموري: تعديل ساعات حظر التجول لتصبح 12 للمواطنين و11 للمنشآت  
ترخيص 9 شركات للنقل المدرسي
التاريخ : 31-12-2019 11:15:41 | المشاهدات 27577

هوا الأردن - منحت هيئة تنظيم النقل البري تراخيص لـ 9 شركات للنقل المدرسي للعمل في محافظات عمان وإربد والزرقاء العام المقبل.

وقال مدير هيئة تنظيم العمل البري بشار العمري أن الهيئة أعطت تراخيص لـ 4 شركات للنقل المدرسي في عمان، و4 في الزرقاء، وواحدة في إربد.

وبحسب العمري فإن الشركات التسعة استوفت شروط الهيئة ضمن مشروع النقل المدرسي، وسيبدأ العمل في جزء منها بداية الفصل الدراسي الثاني للمدارس، والجزء الآخر في وقت لاحق.

وأضاف ان الشركات الجديدة المرخصة ستوفر 7 حافلات لخدمة النقل المدرسي، وهي حاليا تستكمل الإجراءات لترخيصها.

وأشار الى أن المدارس الحكومية بحاجة ماسة لعدد أكبر من الحافلات المتطورة، التي توفر للطلاب خدمات متميزة من راحة وأمان وتكنولوجيا حديثة، لافتاً الى ان الهيئة ستعطي عددا أكبر من التراخيص لشركات النقل المدرسي في المستقبل.

وبحسب العمري فإن خدمة النقل المدرسي ستسهم في توفير البديل عن النقل الفردي غير القانوني والمنظم، وتوفير بيئة نقل متطورة وفعالة وآمنة.

ويهدف نظام النقل المدرسي الى خدمة طلبة المدارس الحكومية، والحيلولة دون استخدام وسائط نقل خاصة قد تشكل خطورة على سلامة الطلاب.

ويستفيد من مشروع النقل المدرسي في إقليم الشمال حوالي 350 الف مستفيد موزعين على محافظات إربد وجرش وعجلون، فيما يصل عدد المستفيدين في جنوب المملكة الى 116,5 الف مستفيد في الكرك والطفيلة والعقبة، أما اقليم الوسط فمن المفترض ان يخدم المشروع 335,5 الف مستفيد في عمان، و52 الف في البلقاء و 157 الف في الزرقاء و28 الف مستفيد في مادبا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق