facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بايعاز من وزير الداخلية .. القبض على عريس وذويه اثر مخالفتهم قانون الدفاع في عمان   الحكومة: إغلاق المنشآت التجارية ومنع الخروج نهائيا يوم الجمعة   (6) اصابات كورونا جديدة و (4) حالات شفاء جديدة في الأردن   بالأسماء .. الرزاز يشكل لجنة حساب "همة وطن" للتبرعات   العراق يؤكد استمرار تجارته الدولية عبر الأردن   الهياجنة: قد نسجل حالتين فقط من 300 عينة مخالطة في إربد   بالصور .. ولي العهد يشارك بتوزيع مساعدات عينية في إربد   العسعس: الأردن يستلم 139 مليون دولار دفعة "النقد الدولي" والقرض الياباني   اخلاء 1148 شخصا من فنادق الحجر الصحي   الملك: علينا التكاتف في تحالف دولي لمواجهة كورونا  
الغذاء والدواء تحيل 569 مؤسسة للقضاء
التاريخ : 05-01-2020 09:13:02 | المشاهدات 23013

خلال العام 2019

أحالت المؤسسة العامة للغذاء والدواء العام الماضي 569 شركة ومؤسسة إلى النائب العام، بسبب مخالفات جسيمة وحرجة.
 
 
وقال مدير مديرية المناطق في المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور موسى العبادي لـ "الغد” أمس السبت، ان المؤسسة اغلقت 264 منشأة (مؤسسة وشركة) بانخفاض بلغت نسبته 20 % عن العام الذي سبقه، واوقفت نحو 1366 اخرى بانخفاض بلغ 20 % ايضا، فيما وجهت إنذارات بتصويب المخالفات لنحو 16735 منشأة بزيادة بلغت 15 %.
 
 
وأضاف، أن المؤسسة كشفت على نحو 35353 مؤسسة ومنشأة بزيادة 30 % على العام 2018 حيث تم فحص 877 عينة في مختبرات المؤسسة العامة للغذاء والدواء، مشيرا الى تسلم المؤسسة نحو 2845 شكوى بحق مؤسسات تم التعامل معها بشكل فوري من خلال فريق مختص بالمؤسسة بزيادة بلغت 10 %.
 
 
وبين ان كوادر المؤسسة أتلفت 1557 طنا من المواد الصلبة و 131375 لترا من المواد السائلة العام الماضي بانخفاض نسبته 20 % عن الاتلافات الصلبة والسائلة عام 2018، مشيرا الى أن فرق الرقابة الغذائية التابعة للمؤسسة نفذت العام الماضي زيارات دورية لمؤسسات غذائية في مختلف المحافظات، توزعت بين مصانع ومؤسسات ومستودعات غذائية.
 
 
واشار العبادي الى أن الإغلاقات جاءت نتيجة لعدم صلاحية مواد غذائية أو عدم مطابقة مواصفة أو قاعدة فنية، موضجا أن مسؤولية المؤسسة تكمن في التأكد من إنتاج وتداول غذاء آمن بجودة عالية وصالح للاستهلاك، فيما يقع على عاتق منتجي الغذاء والقائمين على قطاعات الصناعة والتجارة الغذائية التقيد بتشريعات سلامة الغذاء.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق