facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ترجيح تخفيض أسعار المشتقات النفطية   عبيدات : 50% من مصابي كورونا في الأردن لم تظهر عليهم أعراض   مادبا: تسجيل إصابة ثانية بكورونا لفتاة   الكرك: 4 إصابات جديدة بكورونا   المفرق: تسجيل 5اصابات جديدة بفيروس كورونا   عجلون: 14 اصابة كورونا جديدة   ممدوح العبادي: حكومة الرزاز لم تحقق شيئا من شعاراتها   المغادرون لمجلس الأعيان بينهم النسور والملقي والطراونة (أسماء)   وفاة جديدة بكورونا في مستشفى حمزة   بالأسماء .. تحويل 16 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد  
الحكومة توضح اسباب ارتفاع أسعار زيت الوقود
التاريخ : 04-02-2020 11:13:47 | المشاهدات 29511

 أوضحت وزارة الطاقة والثروة المعدنية اسباب ارتفاع أسعار زيت الوقود الثقيل لشهر شباط الحالي بنسبة 14%.
 
وقالت الوزارة إن أسعار المشتقات النفطية المعلنة شهريا من قبل لجنة التسعير تستند الى أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية لثلاثين يوماً تسبق يوم التسعير مضافاً لها كلف الخدمات اللوجستية من نقل وتخزين وتوزيع كما تضاف لها قيمة الضريبة الخاصة المقطوعة.
 
واضافت أن السعر المحلي المعلن لزيت الوقود الثقيل لشهر شباط الحالي جاء انعكاسا لمعدل سعره في السوق العالمي لشهر كانون الثاني والذي تبين أنه ارتفع بنسبة عالية وصلت الى حوالي 19% وذلك تبعاً لظروف العرض والطلب العالمي على هذه المادة.
 
وأكدت الوزارة أنه لم يتم اضافة أية ضرائب أو رسوم جديدة من قبل الحكومة على سعر مادة زيت الوقود والذي يخضع الى ضريبة خاصة ثابتة بمقدار 20 دينار للطن.
 
وكان سعر زيت الوقود العالمي قد تذبذب بشكل ملحوظ خلال الأشهر الماضية تبعا للعرض والطلب في الأسواق العالمية لهذه المادة وبشكل لا يتناسب مع تغير أسعار النفط العالمية مما انعكس بدوره على السعر المحلي لهذه المادة


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليق

instagram takipci satin alma sitesi antalyahaber shell downlaod oyun forumu