facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا بالضفة الغربية   إصابتان بحادث تصادم على طريق الـ 100   الزراعة تنفي استيراد شحنة ليمون من الصين   الصناعة والتجارة: تحرير 550 مخالفة وإغلاق 52 منشأة خلال شهر   رفع العزل عن بنايات وأحياء في إربد   بدء الامتحانات المدرسية النهائية عبر منصة درسك   البلقاء التطبيقية بين أفضل 250 جامعة في آسيا   عبيدات: بوادر لإنتاج لقاح لكورونا قريباً   السفارة الأردنية في واشنطن تعلن ارقام الطوارئ   الملكية تشغل رحلتين من الكويت لاعادة اردنيين  
سائقو كريم بوكس يضربون عن العمل
التاريخ : 13-05-2020 11:21:21 | المشاهدات 18147

هوا الأردن - نفذ سائقون في خدمة كريم بوكس اضرابا عن العمل الأربعاء، احتجاجاً على قيام الشركة برفع أرباحها على رحلات التوصيل ما تسبب بتخفيض ايرادهم من خدمات التوصيل التي يقومون بها بصورة كبيرة.

وقال السائقون إن الشركة زادت نسبتها لتصل إلى 50% من أرباح الرحلة والتي تخصم من دخلهم، وذلك بعد توقفهم عن العمل لمدة تفوق الشهر بسبب اجراءات الحكومة بمكافحة فيروس كورونا.

وأضافوا أن الشركة قامت بفرض رسوم اضافية تبلغ 40 قرشاً لكل كيلو متر بالاضافة للمبلغ الذي حددته الحكومة بدينارين لكل رحلة توصيل.

وبينوا أن الرحلات لم تعد مجدية ولا تكفيهم لدفع تكاليف الوقود اللازمة لأداء هذه الرحلات.

السائقون أكدوا أن الأجدى بالشركة تحمل كافة الرسوم الحكومية والوقوف مع السائقين في الظروف التي يمر بها الأردن، خاصة أن الشركة مبنية على جهودهم ولولاهم لما استطاعت الشركة تقديم خدماتها.

بدوره، أكد مدير وحدة تنظيم البريد في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات سهم الطراونة أنه تواصل مع شركة كريم لمعرفة الأسباب وراء الرسوم الاضافية وأسباب اضراب السائقين.

وقال الطراونة لـ عمون إن شركة كريم لم تقم بتخفيض نسبة السائقين العاملين معها ، حيث كانوا قبل أزمة كورونا محددين بمبلغ دينارين ونصف كحد أدنى وهو ما يشكل 5 أضعاف الرسوم التي تتقاضاها شركة البريد الأردنية.

وأضاف أنه عند قيام الحكومة ونظرا للظروف الحالية بتخفيض المبلغ لدينارين قاموا بتخفيض نسبة السائقين العاملين معها.

وبين أن هناك ضريبة على كل طلب تبلغ 16% تقوم الشركة بدفعها بصورة ثابتة.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق