facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إغلاق مطعم ومعمل ألبان في جرش   الملك السابق خوان كارلوس يقرر مغادرة إسبانيا إلى المنفى في ظل شبهات فساد تطاله   وزير الداخلية يوعز للحكام الإداريين بمتابعة دوام الموظفين   العثور على جثة شخص أسفل جسر عبدون   الملكية: تسير رحلات إلى إيطاليا وقبرص 8 آب   12 ألف سائح زار البترا خلال عطلة عيد الأضحى   نتائج سلبية لـ 140 مخالطاً لمصابي "أسواق السلام"   انخفاض الطلب على الحلويات بنسبة 50% خلال عيد الأضحى   الأمانة: نقل مخلفات الأضاحي لمكب الغباوي لانتاج الطاقة   احباط محاولة احتيال ب 250 الف دولار مزيفة في عمان  
بالفيديو .. "مدمر الدبابات" سلاح أردني روسي
التاريخ : 02-07-2020 03:05:01 | المشاهدات 10762

هوا الأردن - تحدثت وسائل الإعلام الروسية، عن مواصفات قوية لسلاح روسي أردني الصنع يسمى قاذف "آر بي جي-32" ويوصف بـ"مدمر الدبابات".



وقالت وسائل الإعلام الروسية أن هذا السلاح ظهر لدى القوات البحرية المصرية أثناء مناورات مشتركة مع القوات الأردنية هذا العام.


وأشارت إلى أن هذا السلاح يسمى "أر بي جي-32" نشاب (هاشم سابقا) حيث تصنعه شركة "جدارة" الأردنية، واختار مصممو الشركة اسم "نشاب" لقاذف الصواريخ الذي يصيب الهدف بدقة تشبه دقة فرسان الحكايات العربية الأسطورية.



وقامت شركة "جدارة" الأردنية بتوريد دفعة من قواذف "آر بي جي - 32" الصاروخية المطورة، إلى مصر عام 2015 لتكون أول دولة تمتلك مثل هذا السلاح في الشرق الأوسط.



ويعتبر قاذف "آر بي جي-32" من القواذف اليدوية متعددة العيارات والفريدة، وهو قادر على تدمير معظم أنواع المدرعات والدبابات الحالية وغيرها من المنشآت العسكرية.



كما تعتبر قواذف "آر بي جي — 32" من أسلحة الجيل الجديد ذات الميزات المتقدمة على غيرها من نماذج الأسلحة المشابهة في العالم. RT




أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق