facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "عمان لحوارات المستقبل" : توقيت مشبوه لافتعال أزمة نقابة المعلمين   عزل منزل ستينية مصابة بالكورونا في اربد   بالصور .. العيسوي يلتقي عدداً من الوفود الرسمية والشعبية والرياضية   وفاة شقيقين بتدهور سيارة على الصحراوي   استثناء العراقيين من شرط الإقامة عند التسجيل في المدارس الأردنية   العضايلة: الادعاء بافتعال اصابات كورونا مثير للسخرية   توجه لاعتماد التعليم الإلكتروني لطلبة الجامعات الذين لم يتمكنوا من العودة للأردن   جمع عينات لمخالطي حلاق خالط مصابة في إربد   بالصور .. "لبنان ينتفض" اقتحام وزارات ومقتل عنصر أمن ومواجهات عارمة   وفاة زوجة سفير هولندا متأثرة بإصابتها في انفجار بيروت  
الحكومة توافق على دمج جمرك العقبة
التاريخ : 09-07-2020 03:31:18 | المشاهدات 10000

هوا الأردن - وافق مجلس الوزراء على السير باجراءات دمج جمارك سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مع دائرة الجمارك.



وكلف المجلس مدير عام دائرة الجمارك ورئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة باجراء اللازم للدمج من خلال صياغة مذكرة تفاهم جديدة بالتنسيق مع ديوان التشريع والرأي.



ولفت المجلس إلى أن المذكرة يجب أن تعكس منظومة الاجراءات التي تمنح دائرة الجمارك وضابطتها العدلية الجمركية صلاحيات تطبيق تشريعات المنطقة الاقتصادية النافذة فيما يتعلق بالتدقيق والضبط وملاحقة الجرائم الجمركية داخل حدود المنطقة الاقتصادية الخاصة وفقا لتشريعاتها وأي اجراءات أخرى مرتبطة، مع ضرورة الأخذ بالنصوص الواردة في مذكرة التفاهم السابقة المبرمة بين الطرفين التي تم الغؤها بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (10915) بتاريخ 2/8/2015.



كما قرر المجلس تحديد الاجراءات اللازمة لغايات تعديل التشريعات ذات العلاقة بما يتماشى مع الجهود الحكومية الرامية لتنفيذ برنامج هيكلة القطاع الحكومي بدمج جمارك المنطقة الاقتصادية مع دائرة الجمارك، وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم (916) تاريخ 10/5/2011. 

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق