facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    اعفاء الدكتور عبدالله الزعبي من رئاسة جامعة البلقاء التطبيقية والعجلوني رئيسا لها   الدغمي لسفير الكويت : مواقفكم القومية مشهودة   الخصاونة: محاولات جادة لرفع الميزان التجاري مع فلسطين   رفع تزويد فلسطين بالكهرباء الأردنية إلى 80 ميغاواط   وفد الأخوة البرلمانية مع دول الخليج يعقد لقاءات مع مسؤولين سعوديين   الجيش يصيب مهربين خلال محاولة تسلل من سوريا   الخصاونة يصل رام الله   وزير التربية: بدأنا بالتخطيط للعمل على عودة "المترك"   الدغمي يلتقي ممثلي المبادرة الشركسية للتوعية السياسية   قرار بوقف ملاحقة مزارعي منطقة الخربة السمرا  
اكثر من 106 الاف مشارك في "أردننا جنة" خلال 5 أشهر
التاريخ : 31-10-2021 04:22:44 | المشاهدات 43

هوا الأردن - بلغ عدد المشاركين في برنامج "أردننا جنة" للسياحة الداخلية خلال الخمسة أشهر الماضية، والمدعوم من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، قرابة 106.9 ألف مشارك، حيث أنتقل عبر حافلات النقل السياحي 101.6 ألف مواطن، وعبر الطيران الداخلي قرابة الـ 5.3 آلاف مواطن.

وبين مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة ومدير برنامج أردننا جنة يزن الخضير، في بيان صحفي لوزارة السياحة والآثار اليوم الأحد، أن أعداد حافلات النقل السياحي التي قامت بنقل المشاركين من مختلف محافظات المملكة للوجهات السياحية بلغت 3444 حافلة، يرافق كل رحلة دليلاً سياحياً.

واشار الى أن عدد الرحلات لإدلاء السياح بلغت 3444 موزعة على أكثر من رحلة لكل دليل، مؤكدا أن غالبية شركات النقل السياحي المتخصص وأدلاء السياح استفادوا بشكل كبير من البرنامج.

واوضح الخضير، أنه جرى ربط مدينة البترا التي تضررت بشكل كبير إثر انقطاع السياحة الخارجية بسبب جائحة كورونا، بأغلبية برامج رحلات المبيت بالجنوب، مبيناً أن هذه الخطوة ساهمت بمضاعفة أعداد الزوار للمدينة بنسب كبيرة في الآونة الأخيرة.

وأكد أنه هناك مراجعة وتقييم لبرامج الرحلات بشكل دوري، وتعديلها بما يتواءم ويتناسب ورغبات المواطنين، مشيرا الى أنه من بداية انطلاق البرنامج تشكلت لجنة فرعية مشتركة من الوزارة والهيئة وجمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر لمتابعة شكاوى المشاركين ومعالجة أية تحديات يواجهها البرنامج.

وبين الخضير، أن لجنة الشكاوي المشكلة قامت بمتابعة 450 شكوى ومخالفة حتى الآن وجرى معالجتها بشكل مباشر، مؤكداً أن الوقوف على الشكاوى والمخالفات والمتابعة الحثيثة لها ساهم بعدم تكرارها وانخفاض اعدادها.

وقال إن الهدف من البرنامج المدعومة كلف رحلاته من الوزارة والهيئة بنسبة تتجاوز الـ 50 بالمئة، هو تنشيط حركة السياحة الداخلية من خلال توفير رحلات للعديد من الوجهات السياحية المتنوعة التي تمتاز بها المملكة، وبأسعار تناسب جميع المواطنين.

واضاف الخضير "أن وزارة السياحة والهيئة سعت من خلال البرنامج إلى التخفيف من الخسائر التي لحقت بالقطاع السياحي جراء جائحة كورونا ومساعدته على التعافي، من خلال إشراك المكاتب السياحية في تنظيم وتنفيذ الرحلات، والنقل السياحي وادلاء السياح والطيران الداخلي، والعديد من المنشآت السياحية كالفنادق والمطاعم والمخيمات، ومقدمي الخدمة كالرواحل في منطقة البترا وسيارات الدفع الرباعي في وادي رم".

واشار الى أن الوزارة والهيئة قامتا بدعم الفعاليات الفلكلورية الشعبية والحفلات الموسيقية التي تأتي ضمن الحملة الوطنية والإقليمية "الهوى جنوبي" التي اطلقتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، لتنشيط السياحة في المثلث الذهبي.

وبين الخضير، أنه بالفترة الماضية تم تسيير رحلات مسائية للمواطنين عبر برنامج "أردننا الجنة" إلى محافظة جرش، لحضور الفعاليات الفنية والثقافية المجانية في مهرجان جرش والتجول في المدينة الأثرية، وكذلك إدراج مهرجان المناطيد الذي اقيم بوادي رم ضمن برامج رحلات البرنامج.

ولفت الى أن الوزارة والهيئة ، نظمت جولات ميدانية لصحفيين وإعلاميين من مندوبي وسائل الإعلام المحلية، الى "المثلث الذهبي" والعديد من المناطق السياحية والأثرية الأخرى، للإطلاع على الخدمات التي يقدمها البرنامج للمواطنين وإجراءات الصحة والسلامة العامة المتبعة وأبرز الفعاليات السياحية التي أطلقتها الوزارة والهيئة لتنشيط االسياحة الداخلية، وكذلك الترويج للمواقع الأثرية والسياحية التي تزخر بها المملكة.

ويؤمن برنامج "أردننا جنة" الذي تنفذه المكاتب السياحية، نقلا مجانياً من خلال حافلات نقل سياحي مجهزة وحديثة، تنطلق من محافظات المملكة كافة نحو الوجهات السياحية المتوفرة في البرنامج، وكذلك تخصيص دليل سياحي مرافق لكل حافلة، بالإضافة الى توفير وجبات الطعام.

ويوفر البرنامج المصمم للمواطن، رحلات "اليوم الواحد" لعدة وجهات سياحية في مناطق الشمال والوسط وجزء من مناطق الجنوب، ورحلات مبيت في المناطق الأكثر تضررا من الجائحة التي عانت من توقف قدوم السياحة الخارجية كمدينة العقبة والبترا ووادي رم، وغيرها من المناطق.

ويستطيع المواطن الاطلاع على الوجهات السياحية المشمولة والخدمات المقدمة وأسعار الرحلات وعمليات الحجز، من خلال تطبيق أردننا جنة "Jannah.jo" على الهواتف الذكية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق