facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دعوات لإلغاء بند "دعم الوقود"   تفاصيل حياة الرئيس السوداني السابق "عمر البشير" داخل محبسه   تغييرات جذرية على «خدمة وطن» مطلع أيلول   الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية   رئيس ديوان الخدمة يوضح اسباب تعيين معلمين بطريقة التجيير بمناطق جنوب المملكة   إغلاق 3 مقالع مخالفة في كفرنجة   الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني   عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي   بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد   وزير الصحة يفتتح ورشة تعزيز القدرات بالاستجابة للهجمات الأرهابية  
معتقلو خلية 9/11 : اعترافاتنا أخذت تحت التعذيب ولا علاقة لنا بالتفجيرات
التاريخ : 2012-12-22 13:41:00 | المشاهدات 17673

هوا الأردن - نفى معتقلو ما عرف بـخلية "9/11"  ما وجهته إليهم الأجهزة الأمنية من اتهامات تشير إلى قيامهم بالتخطيط لتنفيذ عملية كبرى تستهدف المراكز التجارية والحيوية واهدافا ومواقع حساسة ومواطنين اجانب لترويع المواطنين الاردنيين واشاعة البلبلة والفوضى في المجتمع.

وقال محامي الخلية عبد القادر الخطيب لـ"السبيل" إنه التقى صباح اليوم السبت عددا من المتهمين في سجن "الموقر1"بعد زيارتهم في السجن، الذين أكدوا له أن الاعترافات التي أخذت منهم كانت تحت العذيب والإكراه "ضرب على الوجه وفلقة"، مؤكدا أن المعتقلين نفوا له أي علاقة لهم بالمخطط المزعوم في قيامهم بأي عمل عدائي أو الإقدام على تنفيذ تفجيرات تستهدف مراكز تجارية أو حيوية، على حد قولهم.

وأضاف أن المعتقلين قالوا له أنه كان لديهم نية من خلال أحاديثهم بالذهاب للقتال في سوريا فقط وليس عمل تفجيرات في الاردن، مؤكدين له تعرضهم للضرب والتعذيب في دائرة المخابرات أثناء فترة الاعتقال الأولى، منوهين إلى أن ضباط المخابرات هددوهم بألا يخبروا أحدا بذلك وإلا تعرضوا لمزيد من الضرب والتعذيب، وفق قوله.

بين الخطيب أن إدارة السجن رفضت تسليم نسخا من لوائح الاتهام للمعتقلين بعد توقيعهم عليها، معتبرا أن احتفاظ المعتقل بنسخة من اللائحة لقرائتها حقا مكفولا في القانون للسجين، مطالبا بضرورة الافراج عن المعتقلين وذلك لعدم وجود قضية حقيقية ضد المتهمين، حسب تعبيره.

 

هوا الأردن - يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق