facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    46 وفاة بكورونا في فسلطين   رئيس الكنيست: أميركا ليست مهتمة بخطة الضم   وفاة طفلة بصعقة كهربائية في غور الصافي   الرئيس البرازيلي يشعر بالملل من الحجر الصحي   وفاة عامل بشركة كهرباء اربد اثر سقوطه عن عامود كهربائي   تطهير وعزل بناية في جبل النزهة   الداوود: تعيين 52 وزيرا في عامين ليس هدرا للمال العام   مذكرة تفاهم بين الامن العام والمركز الوطني للثقافة   اتفاقية تعاون تقني بين البلقاء التطبيقية وجامعة ميلانو التقنية (بولتكنيك ميلانو)   الملك يهنئ الرئيس البولندي بإعادة انتخابه  
بالوثائق ..صندوق المعونة الوطنية يقطع المعونة الشهرية المخصصة للمر
التاريخ : 2013-02-06 19:08:00 | المشاهدات 23779

هوا الأردن - هل صرفها كان بالأصل فساد ، أم ما هي التعليمات التي استند عليها مدير مكتب صندوق المعونة الوطنية في محافظة مادبا حتى اتخذ قرارا بإيقاف صرف تلك المعونة عن السيد ( شبلي حداد) الذي ترشح للانتخابات النيابية لعام 2013.

فأي تعليمات التي يتحدث عنها مدير مكتب المعونة الوطنية التي تجيز له إيقاف الصرف بمجرد ترشح المواطن للانتخابات ، فهل بمجرد الترشح تزول أسباب الصرف ، وماهي المكتسبات المالية التي ينالها المرشح في حال ترشحه ودفعه للرسوم المخصصة للانتخابات ؟


فأن صرفت هذه المعونة المالية الشهرية للمواطن بناء على دراسة اجتماعية اثبت عوز تلك الأسرة لمثل تلك المعونة فأنها تبقى حتى يزول أسباب صرف تلك المعونة ، كقيام رب الأسرة أو احد أفراد عائلته بالعمل ،واذا صرفت بناء على مرض رب الأسرة فإنها تبقى ايضاً لحين الشفاء أو ايجاد مصدر دخل ثابت للاسرة .


وما يتضح من خلال الوثيقة فان مدير مكتب التنمية استند في قراره على سبب ترشح المنتفع للانتخابات النيابية وعدم وجود مرض محدد يعاني منه المنتفع بالملف الخاص به ، وعليه فأن مدير المكتب لم يستند على قرار أو سبب مقنع يستطيع القارىء الاقتناع به بان المرشح ( شبلي حداد) قد زالت أسباب صرف المعونة المالية الشهرية التي كانت مخصصة له بمجرد ترشحه للانتخابات النيابية بل على العكس من ذلك فقد زادت أعباءه المالية نتيجة لجوؤه إلى الاقتراض من بعض الأشخاص . 


بالنهاية فقد كنت ومازلت على قناعة بان ذلك المرشح السابق ( شبلي حداد) كان على يعمل ببساطة تامة تنبع من حس صادق تجاه مما يعانيه المواطن بحكم انه يشاركه في الفقر والجوع وليس من دليل أكثر من ذلك . ولو قدر له النجاح في الانتخابات فأنني على قناعة تامة بأنه سيكون النائب الخادم للمواطن بكل صدق واحترام للمواطن الذي يحتاج الى نائب ببساطة شبلي حداد وليس بالنائب الذي جاء بالمال السياسي الفاسد أو جاء من المناطق الراقية في العاصمة عمان ، لأنه لن يكون في لحظة من اللحظات إلا غني بالمال وفقير دائماً بالصدق والأخـــــــــلاق .

 

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق