facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات الرسمية - رابط   حملات ترويجية مكثفة في أوروبا للسياحة الأردنية   الأردن يتسلم رئاسة اتحاد الأطباء العرب الأسبوع المقبل   انقلاب شاحنة على مركبتين في القويسمة   الضمان: تنظيف واجهات المباني الزجاجية والحجرية من المهن الخطرة   الامن يضبط مطلق نار بمشاجرة مع سائق تاكسي في عمّان   عشية التعديل الحكومي .. "الملقي" يكشف اوراقه وخياراته امام "الطراونة" والاخير غير متحمس   سقوط درج منزل على طفلة في قضاء برما   تلوث مياه ‘‘عين لحظة‘‘ بالطفيلة يراوح مكانه منذ شهرين   تسليم 30 مسكن للاسر الفقيرة في محافظات الجنوب  
توجه لإلزام قضاة الصلح بارتداء (الكسوة)
التاريخ : 11-10-2017 09:26:07 | المشاهدات 7307

تتجه الحكومة، إلى إلزام قضاة محاكم الصلح، بارتداء ما يُتعارف عليه بـ"كسوة القضاة"، أو "الروب"، الذي يرتديه القضاة والمدعين العامين خلال الجلسات.
 
 
وحسب مسودة مشروع النظام المعدل لـ"نظام كسوة القاضة"، يُلزم قضاة محاكم الصُلح، بارتداء "كسوة القضاة"، أسوة بقضاة المحاكم المختلفة، والمدعين العامين.
 
 
ويلغي مشروع النظام، عبارة "ما عدا محاكم الصلح"، الواردة في المادة "2"، من النظام الأصلي، والتي كانت تستثني قضاة هذه المحاكم من ارتداء "كسوة القضاة".
 
 
وتنص المادة "2"، من النظام الأصلي على "(...) على القضاة والمدعين العامين أن يرتدوا كسوة القضاة في أثناء جلسات المحاكمة لدى المحاكم النظامية على اختلاف أنواعها ودرجاتها (ما عدا محاكم الصلح)".
 
 
ويُعرف النظام الأصلي "كسوة القضاة"، بأنها "عبارة عن جبة من القماش الأسود التي تتولى وزارة العدل إعدادها على نفقتها وتزويد القضاة والمدعين العامين بها وذلك وفقا للتعليمات التي يصدرها وزير العدل لهذه الغاية".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق