facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    المعايطة: 95% نسبة الاجابة على اسئلة النواب   JAMA تعقد ندوة للجامعات حول أهمية المهارات المهنية لدخول سوق العمل   الحريري: "سأبق البحصة" الخميس   الجراح يثني عمداء "التكنولوجيا" عن الإستقالة ووقف احتجاجات اتحاد طلبة الجامعة   لطّوف تطلق حملة الكاريتاس الأردنية لمساعدة العائلات العفيفة في الزرقاء   النواب يشدد العقوبة على جرائم التعذيب ويقر معدل العقوبات   عائلة تصاب بتسمم غذائي في الزرقاء   الاشغال الشاقة 7 سنوات ونصف لمتهمين زرعا ماريغوانا فوق سطح منزلهما في عمان   "الشفافية الأردني" يشارك في اليوم العلمي لجامعة فيلادلفيا   الرزاز يثمن تبرع رئيس مجلس النواب بسماعات طبية للطلبة ضعاف السمع  
توجه لإلزام قضاة الصلح بارتداء (الكسوة)
التاريخ : 11-10-2017 09:26:07 | المشاهدات 5454

تتجه الحكومة، إلى إلزام قضاة محاكم الصلح، بارتداء ما يُتعارف عليه بـ"كسوة القضاة"، أو "الروب"، الذي يرتديه القضاة والمدعين العامين خلال الجلسات.
 
 
وحسب مسودة مشروع النظام المعدل لـ"نظام كسوة القاضة"، يُلزم قضاة محاكم الصُلح، بارتداء "كسوة القضاة"، أسوة بقضاة المحاكم المختلفة، والمدعين العامين.
 
 
ويلغي مشروع النظام، عبارة "ما عدا محاكم الصلح"، الواردة في المادة "2"، من النظام الأصلي، والتي كانت تستثني قضاة هذه المحاكم من ارتداء "كسوة القضاة".
 
 
وتنص المادة "2"، من النظام الأصلي على "(...) على القضاة والمدعين العامين أن يرتدوا كسوة القضاة في أثناء جلسات المحاكمة لدى المحاكم النظامية على اختلاف أنواعها ودرجاتها (ما عدا محاكم الصلح)".
 
 
ويُعرف النظام الأصلي "كسوة القضاة"، بأنها "عبارة عن جبة من القماش الأسود التي تتولى وزارة العدل إعدادها على نفقتها وتزويد القضاة والمدعين العامين بها وذلك وفقا للتعليمات التي يصدرها وزير العدل لهذه الغاية".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق