facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    (13 % ) من لاجئي العالم في الأردن   الجمارك تطلق موقعها الإلكتروني الجديد   100 مليون يورو قرض أوروبي للأردن   الأحوال المدنية تدعو للإسراع بالحصول على البطاقة الذكية   اغتيال الصحفية المسؤولة عن كشف "وثائق بنما" بعبوة ناسفة   اعتماد نسبة مئوية على كشف العلامات واشتراط تحقيق 50% من مجموع علامات كل مادة   اعلنت وزارة الصناعة والتجارة والتموين عن طرح عطاء لشراء كمية (100000) مائة ألف طن قمح. وبحسب الوزارة، فإن اخر موعد لقبول العروض المتعلقة بالعطاء هو الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الاربعاء الموافق 25/10/2017. وتتضمن أنظمة الوزارة نسخة دعوة العطاء الذي تم طرحه شروطا ومواصفات مقابل 650 دينار اردني غير مستردة. وتطلب الوزارة عدة وثائق عند عملية الشراء تشمل صورة عن رخصة المهن سارية المفعول وصورة عن السجل التجاري مصدقة قبل مدة لا تزيد عن (30) ثلاثين يوماً من تاريخ فض العروض، إضافة إلى صورة عن التسجيل في غرفة التجارة سارية المفعول.   الاردن يطرح عطاء لشراء 100 الف طن من القمح   قام هاكرز باختراق الموقع التابع للبريد الأردني، وقاموا بتوجيه رسالة إلى إدارتها. وقال الهاكرز في رسالتهم إن سبب قيامهم بذلك هو تعامل موظفن الجمارك في البريد بشكل غير لائق مع الناس. ووضع الهاكرز صفحة بديلة، احتوت على الرسالة التي وجهوها لإدارة البريد الأردني، ويظهر في الوقت الحالي على موقع البريد صفحة مكتوب عليها أنه قيد الصيانة.   تعرض موقع البريد الأردني للاختراق  
توجه لإلزام قضاة الصلح بارتداء (الكسوة)
التاريخ : 11-10-2017 09:26:07 | المشاهدات 4144

تتجه الحكومة، إلى إلزام قضاة محاكم الصلح، بارتداء ما يُتعارف عليه بـ"كسوة القضاة"، أو "الروب"، الذي يرتديه القضاة والمدعين العامين خلال الجلسات.
 
 
وحسب مسودة مشروع النظام المعدل لـ"نظام كسوة القاضة"، يُلزم قضاة محاكم الصُلح، بارتداء "كسوة القضاة"، أسوة بقضاة المحاكم المختلفة، والمدعين العامين.
 
 
ويلغي مشروع النظام، عبارة "ما عدا محاكم الصلح"، الواردة في المادة "2"، من النظام الأصلي، والتي كانت تستثني قضاة هذه المحاكم من ارتداء "كسوة القضاة".
 
 
وتنص المادة "2"، من النظام الأصلي على "(...) على القضاة والمدعين العامين أن يرتدوا كسوة القضاة في أثناء جلسات المحاكمة لدى المحاكم النظامية على اختلاف أنواعها ودرجاتها (ما عدا محاكم الصلح)".
 
 
ويُعرف النظام الأصلي "كسوة القضاة"، بأنها "عبارة عن جبة من القماش الأسود التي تتولى وزارة العدل إعدادها على نفقتها وتزويد القضاة والمدعين العامين بها وذلك وفقا للتعليمات التي يصدرها وزير العدل لهذه الغاية".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق