facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إغلاق مقلعين غير مرخصين في عجلون   ولي العهد و الامير فيصل   نقل مكتب أحوال وجوازات السلط إلى منطقة الصوانية   بلجيكا تدعم الأونروا بدلا من أمريكا بـ23 مليون دولار   فرض 6% ضريبة مبيعات على ملح الطعام   34% من المقترضين من مؤسسة الإقراض الزراعي إناث   ارتفاع الطلب على المحروقات والغاز   السفارة الأردنية في القاهرة تتابع قضية فقدان سائق أردني بعد العثور على شاحنته   إصابة شخصين طعنا بمشاجرة في الكرك   وقف التأمين الصحي عن 15 بلدية  
الحكومة تقرر بيع أرقام المركبات الأكثر تميزاً بالمزاد العلني
التاريخ : 04-11-2017 12:38:01 | المشاهدات 26738

هوا الأردن - حددت الحكومة طريقة بيع أرقام المركبات الأكثر تميزاً بطريقة المزاد العلني من خلال لجنة يشكلها وزير المالية لهذه الغاية، برئاسة مندوب عن الوزارة.



ووفق النظام المعدل للوحات المركبات يكون الحد الأدنى في المزاد العلني للأرقام الأحادية ثلاثين ألف دينار، وللأرقام الثنائية عشرين ألف دينار، وللأرقام الثلاثية الأكثر تميزاً عشرة آلاف دينار، وللأرقام الرباعية الأكثر تميزاً، المتناسقة منها وذات المدلولات الخاصة ستة آلاف دينار، وللأرقام الخماسية الأكثر تميزاً المتناسقة منها وذات المدلولات الخاصة خمسة آلاف دينار، مع اعتبار جميع الارقام الاحادية والثنائية أكثر تميزاً.



وتحدد اللجنة التي يشكلها وزير المالية بقية الأرقام الأكثر تميزاً، وتتولى الإعلان عن المزاد العلني في صحيفتين يوميتين محليتين، ولمدة يومين، وفي أي وسيلة الكترونية تراها مناسبة، وتتولى فتح المزاد العلني عن طريق دلال مختص تختاره. 



كما أجازت الحكومة وفق النظام المعدل التصرف بأرقام المركبات المحتفظ بها لدى إدارة الترخيص قبل تثبيتها على المركبة للأصول والفروع والأزواج والأخوة والأخوات شريطة تثبيتها على مركبة أي منهم.



ويسمح لمالكي المركبات الخصوصية الاحتفاظ بأرقام مركباتهم في حالات بيع المركبة، شطبها، إعادة تصديرها و تغيير رقمها من إدارة الترخيص، كما يفقد مالك المركبة الرقم المحتفظ به لدى إدارة الترخيص حقه بالرقم في حال مرور خمس سنوات متتالية دون دفعه بدل الاحتفاظ البالغ قيمته 25 دينارا سنوياً.



وحدد النظام المعدل أثمان أرقام المركبات الأكثر تميزاً التي تصرف للمركبات الخصوصية على النحو الآتي: عشرة آلاف دينار عن كل رقم من الأرقام الثلاثية، وستة آلاف دينار للأرقام الرباعية المتناسقة وذات المدلولات الخاصة، وألف دينار للارقام الرباعية غير المتناسقة وليس لها مدلولات، وخمسة آلاف دينار للأرقام الخماسية المتناسقة ذات المدلولات الخاصة. الراي


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق