facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إغلاق مقلعين غير مرخصين في عجلون   ولي العهد و الامير فيصل   نقل مكتب أحوال وجوازات السلط إلى منطقة الصوانية   بلجيكا تدعم الأونروا بدلا من أمريكا بـ23 مليون دولار   فرض 6% ضريبة مبيعات على ملح الطعام   34% من المقترضين من مؤسسة الإقراض الزراعي إناث   ارتفاع الطلب على المحروقات والغاز   السفارة الأردنية في القاهرة تتابع قضية فقدان سائق أردني بعد العثور على شاحنته   إصابة شخصين طعنا بمشاجرة في الكرك   وقف التأمين الصحي عن 15 بلدية  
8 آلاف حالة ولادة بالزعتري منذ 2012
التاريخ : 14-11-2017 12:34:48 | المشاهدات 50904

هوا الأردن - قالت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان نتاليا كانم، إن مخيم الزعتري شهد ثمانية آلاف حالة ولادة طبيعية لم تسجل خلالها اي وفيات في المواليد، ما يعكس مستوى الخدمة الصحية التي تتلقاها المرأة السورية في المخيم.



وقالت نتاليا، في المؤتمر الصحافي الذي عقدته بفندق كمبنسكي مساء اليوم الاثنين، إن الاردن يحتضن نحو 3ر1 مليون لاجئ سوري، ويؤمن لهم خدمات التعليم والصحة والعمل، الأمر الذي يحتم على العالم الوقوف الى جانبه ودعمه ليتمكن من مواصلة رسالته في دعم اللاجئين.



وثمنت موقف الاردن ودوره في دعم الاستقرار بالمنطقة، معتبرة الاردن من الركائز الاساسية الداعمة للسلام فيها.



وفيما يتعلق بالشباب، اكدت المسؤولة الاممية، ضرورة الاستمرار بتوسيع مشاركة الشباب في الحياة العامة والمساهمة في صنع القرار، الى جانب توفير الدعم اللازم لتمكينهم.



واعربت عن ارتياحها للمستوى المتقدم التي الذي وصل اليه الاردن في مجال التنمية والسياسات السكانية، لا سيما فيما يتعلق بقضايا المرأة والصحة الانجابية وتنظيم الاسرة.



واشارت الى تعاون الصندوق مع مختلف الهيئات والمؤسسات الممثلة للمجتمع المدني في اطار تقديم الخدمات المطلوبة للمرأة، لا سيما تلك المتعلقة بالتوعية والقضايا القانونية.



وقالت إن الصندوق يعمل في الاردن بدعم من الاتحاد الاوروبي وبريطانيا وكندا واستراليا، مشيرة الى ان اختيار الاردن كدولة مستضيفة لاجتماع الصندوق السنوي يأتي لمركزيته في المنطقة واهمية المواضيع التي يعنى بها الصندوق.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق