facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. تنقلات وترفيعات قضائية   (4) اصابات بمشاجرة جماعية في بلدة جمحا في إربد   النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين   هجوم صاروخي "مجهول" على مطار وسط سوريا   عملية نوعية لتنظير رسغ بمستشفى الأمير راشد العسكري   مساعدات أممية عاجلة لقطاع غزة   الأردن في مقدمة دول العالم من حيث معرفة القراءة والكتابة   تهديدات ايرانية مبطنة للأردن والامارات وقطر والسعودية   نقيب المحامين : صيغة قانون الجرائم الالكترونية جاءت فضفاضة بشكل مقصود للتلاعب بالعقوبات   السفير الصيني يشارك في افطار تكية أم علي  
التمييز تبرىء شاباً من تهمة اغتصاب قاصر
التاريخ : 28-01-2018 03:17:47 | المشاهدات 5146

هوا الأردن - برأت محكمة التمييز أعلى سلطة قضائية في الأردن، شاباً ثلاثينياً من تهمة اغتصاب فتاة قاصر، معتبرة أن النيابة العامة عجزت عن إثبات التهم بحق المتهم.

 

وكانت محكمة الجنايات الكبرى أدانت الشاب بتهم الاغتصاب وجنحة السكر وتقديم مسكر لقاصر وحكمت عليه بالسجن لمدة 27 عاماً وثمانية شهور، لكن محكمة التمييز برأت المتهم بقرارها الصادر في 31 من كانون أول الماضي من جميع التهم الموكلة إليه وأمرت بالإفراج عنه فورا، حيث اعتبرت المحكمة أن تناقض أقوال المشتكية وتناقض شهادة والديها تجعل المحكمة تنظر إلى بينة النيابة بعين الشك والربية، وحيث أن الشك يفسر لصالح المتهم وأن الأصل براءة المتهم حتى تثبت إدانته.

 

وبحسب لائحة الدعوى فقد تعرفت المجني عليها على المتهم من خلال موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، وتقدم المتهم لخطبة المجني عليها لكن والدها رفض بسبب وجود أسبقيات عليه، وعلى ‘ثر ذلك طلب المتهم من المجني عليها الخروج معه لتناول وجبة الغذاء وانطلت الحيلة على المجني عليها حيث اصطحبها المتهم ‘لى منزله وـجبرها على شرب المسكرات ما ـفقدها الوعي، لتكتشف لاحقا ـنها تعرضت لاعتداء جنسي.

 

من جانبه قال وكيل المتهم المحامي فارس العشا ‘ن قرار التمييز بتبرئة المتهم جاء نتيجة للتناقضات في شهادة المدعية ووالديها في أمور تتعلق بتوقيت الاعتداء وتفاصيل الاعتداء.

 

وكانت المشتكية قالت بشهادتها إنها أجبرت على تناول 4 كؤوس من المشروبات الكحولية، ثم عادت وقالت إنها أجبرت على شرب كأسين فقط، كما أنها قالت في شهاداتها الأولى إن الاعتداء تم في فصل الشتاء وعادت لتقول إن الاعتداء تم في الصيف، وبررت المشتكية تناقض في أقوالها بانها "تعاني من النسيان كثيراً. 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق