facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الأمريكي   استمرار برامج توزيع المياه خلال العيد كالمعتاد   زيادة مخصصات النواب .. إشاعة   وفاة ثانية بين الحجاج الأردنيين في مكة المكرمة   خبير اقتصادي: الملك لم يطلب دراسة ضريبة الدخل فقط   مرشحون للتعيين بوظيفة معلم يحتجون امام ديوان الخدمة المدنية   الأمن العام يباشر خطته الأمنية والمرورية لعيد الأضحى   بعد رد قائمة "رؤساء الأردنية" .. "الامناء" يضيف السالم لمرشحي الرئاسة   "النزاهة" توشك على احالة الاوراق التحقيقية لقضية "الدخان" الى الجهات القضائية   جلالة الملك عبدالله الثاني يزور المخابرات  
13 ألف لاجئ سوري غادروا الأردن
التاريخ : 06-02-2018 09:43:46 | المشاهدات 7370

هوا الأردن - نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مدير أمن الحدود الأردنية، العقيد علي المومني، قوله إن 13 ألف لاجئ سوري عادوا خلال عام 2017 من الأردن إلى سوريا بناءً على رغبتهم.



وقال المومني ردا على طلب "سبوتنيك" تقييم اتفاق خفض التصعيد في الجنوبي السوري، الذي أبرم بين روسيا والولايات المتحدة والأردن بعمان في مايو 2017 :" أتصور أنه (الاتفاق) كان من النقاط المفيدة جدا في المعضلة السورية"، مشيرا إلى أنه من إيجابيات الاتفاق هو انعدام الأعمال القتالية تقريبا في الجنوب السوري.



وأضاف المومني أن الاتفاق الثلاثي لخفض التصعيد في جنوب سوريا خفف على الجانب الأردني الكثير من الأعباء، واصفا إياه بـ "المفيد جدا".



في الوقت ذاته أشار المسؤول الأمني الأردني إلى "بعض الخروقات الخفيفة"، ولكنها لم تحول، بحسب المومني، دون عودة طواعية لآلاف اللاجئين إلى مناطق خفض التوتر السورية المتاخمة للحدود مع الأردن.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق