facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. منيب المصري يرعى حفل توزيع جوائز البحث العلمي لأكاديمية القدس   عائلة الشهيد الكساسبة تسجل اعتراضها على مسلسل الفنانة غادة عبدالرازق   التخصصات الجامعية المسموحة للطلبة بحسب خطة تطوير التوجيهي   مجلس التعليم العالي يقر إجراءات تعيين رئيس الجامعة الأردنية   شحادة : (6) مستثمرين حصلوا على الجنسية   86 وفاة غرقا خلال 18 شهرا   الجمارك تحبط محاولة تهريب (288) كرتونة أحذية   المعشر: الاردن واجه تحديات غير مسبوقة خلال السنوات السبع الاخيرة   موظفي المنطقة الحرة الأردنية السورية يحشدون لاعتصام امام رئاسة الوزراء   الوزير حداد للرزاز : المشكلة تكمن في تطبيق العدالة  
5 أقنعة منزلية تعطي نتائج مدهشة مع الشعر التالف
التاريخ : 20-03-2018 04:36:19 | المشاهدات 36708

هناك كثير من العلاجات باهظة الثمن التي تدعي إصلاح شعرنا تماما. وعلى الرغم من أن بعضها قد ينفع بالفعل، إلا أنه لا يوجد أروع من الحصول على أفضل النتائج دون الحاجة إلى إنفاق الكثير.


وهناك الملايين من الناس يعانون مع الشعر التالف. إنها مشكلة شائعة جدًا يمكن أن تكون نتيجة للعديد من الأسباب، مثل النظام الغذائي، أو المكونات الكيميائية للصبغة، أو حتى عدم غسل الشعر بشكل صحيح.


ولكن، رغم ذلك، فإن هناك بعض الوصفات الجيدة التي تحسن مظهر الشعر كثيرًا، ويمكنك القيام بها في المنزل دون إنفاق الكثير من المال بحسب موقع " culturacolectiva".

 

قناع البيض والمايونيز
هذه وصفة الجدة الكلاسيكية للشعر التالف والنهايات المتقصفة، وأحد أكثر علامات تلف الشعر شيوعًا وهي الشعر المجعد.


يحدث التجعد عندما يفقد شعرك البروتينات. لذا، يعمل هذا القناع على معالجة ذلك، لأن البيض غني بالبروتينات والإنزيمات الضرورية (ناهيك عن الفيتامينات والمغذيات الأخرى) التي ستقوم بترطيب شعرك وحتى إصلاحه.


وعلاوة على ذلك، فإن جميع العناصر الغذائية في البيض ستجعل شعرك يبدو أكثر أناقة وتعطيه توهجا طبيعيا جميلا.


والآن، دعونا نتحدث عن المكون الرئيسي الآخر وهو "المايونيز". فهو أيضا غني بالبروتينات التي ستساعد في إصلاح بشرة شعرك وتحفزها على النمو بشكل أسرع.


ولأنه من الزيوت الطبيعية، سوف يترك أيضا غطاءً لطيفا يحمي شعرك من التكسر.


عليك فقط خلط صفار البيض مع ملعقة واحدة من المايونيز ووضعها على شعرك الرطب. ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك كما تفعلين دائمًا.

 

قناع الأفوكادو وزيت الزيتون

نعرف الفوائد العديدة لفاكهة الافوكادو الرائعة، لأنها غنية جدا بمضادات الأكسدة. ويساعد الأفوكادو على إعادة تنشيط الشعر الباهت، والقضاء على التجعد، وتحفيز النمو.


الشيء المدهش حول الأفوكادو هو أنها تحتوي على الزيوت الأساسية الطبيعية والأحماض الدهنية التي تساعد على اختراق بشرة الشعر، ما يسمح لها بالعمل من الداخل.


فإذا أضفت زيت الزيتون إلى المزيج، فستحصلين على تأثيرات مدهشة. فزيت الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات A و E، التي سوف تعزز أيضا وترطب الشعر.


إهرسي الأفوكادو واخلطيه مع ملعقة أو ملعقتين من زيت الزيتون. ثم ضعيه على الشعر الجاف واتركيه لمدة نصف ساعة. ثم اشطفي شعرك واغسليه بشكل طبيعي.


الشيء الوحيد الذي يجب أن تضعيه في الاعتبار مع هذا القناع هو أنه إذا كان لديك شعر دهني، فيجب تجنب وضعه على فروة رأسك، بحيث لا يبدو دهنيًا.

 

الزيت الحار
لا تسألي عن السبب، لكن العلاجات الزيتية الحارة أصبحت عصرية للغاية، وهي في الواقع باهظة الثمن، وهذا أمر مثير للسخرية، مع الأخذ في الاعتبار كم هي سهلة ورخيصة.


يمكنك اختيار الزيت العطري المفضل لديك أو الذي يعمل بشكل أفضل مع نوع شعرك. صبيه في وعاء ودفئيه.


افعلي ذلك بنفسك مع منشفة نظيفة مبللة، وقومي بوضع الزيت عليه (ولكن ليس كثيرا). يمكنك إضافة بعض الأعشاب للحصول على نتيجة أفضل.


لفي شعرك بعد وضع الزيت واتركيه لبضع دقائق. وبمجرد أن ينقع شعرك بكل الزيت، اغسليه. ربما يجب عليك غسله مرتين لإزالة كل الزيت، لأنه إذا ترك ليجف مع الزيت فلن يبدو لطيفًا.

 

قناع الموز وزيت الزيتون
إنه الأفضل لمعالجة الشعر المتضرر من الإجراءات الكيميائية والتعرض للشمس (إذا ذهبت إلى الشاطئ مؤخرًا أو تخططين للقيام بذلك، فسيكون ذلك مفيدًا جدًا).


لا يخفى على أحد أن الموز يعد مصدرا عظيما للبوتاسيوم، وعندما يتعلق الأمر بالشعر، فإنه يساعد في الحفاظ على توازن جيد في درجة الحموضة (يجب أن يكون الشعر متضررًا). وبالإضافة إلى ذلك، فهو غني بالأحماض الأمينية مثل التريبتوفان الذي سيجعل شعرك يبدو أكثر نعومة.


امزجيه مع زيت الزيتون، ويمكنك البدء في نسيان العلاجات باهظة الثمن لشعرك المتضرر.

 

قناع الزبادي والعسل وزيت الزيتون
يتردد البعض جدًا في تجربة هذا القناع، نظرًا لأنه لم يكن يبدو صوابًا وضع العسل على الشعر، ولكنه قناع مفيد جدًا.


يحتوي العسل مضادات الأكسدة والمواد المغذية التي تساعد على نمو الشعر، وهو أمر رائع إذا كنت ترغبين في الاحتفاظ بطوله، وأيضًا التخلص من تلك الأطراف المتقصفة.


ولأن غسله بعد ذلك سيكون بمثابة كابوس، فيوصى بخلطه مع المواد السائلة أو الزيتية، مثل زيت الزيتون واللبن.

وهذا الأخير رائع لأنه غني بالفيتامينات وحمض اللبنيك الذي سيعمل على تليين وترطيب شعرك. كما أنه يضيف تألقاً لطيفاً وتوهجاً لشعرك.


فقط ضعيه على شعرك الرطب، ثم دعيه لحوالي عشرين دقيقة، ثم اغسلي شعرك واتركيه يجف طبيعياً.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق