facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الزبن : جهات رسمية متورطة في قضية الدخان المهرب وهناك من حاول اعادة تصدير ماكينات التصنيع   سحب الحراسة الأمنية عن منازل رؤساء الوزارات السابقين   القبض على مطلوب مسجل بحقه (19) طلباً قضائياً بمداهمة أمنية في الشونه الشمالية   عائلة الطحاوي تطالب بشموله بالعفو العام بعد تردي حالته الصحية   نقيب المهندسين : حديث النائب الرياطي عار عن الصحة   وزير يشكو من تغيير "بواجي" مركبته مرتين خلال شهر   ثلاثة فرق من جامعة البترا تتأهل للمنافسة الوطنية في مسابقة هلت العالمية   ورشة عمل في عمارة "الشرق الأوسط" لتنمية الحس الثقافي والفني لطلبتها   جامعة فيلادلفيا تشارك في مؤتمر كونفوشيوس الدولي في الصين   جامعة فيلادلفيا تحتفي بالعام الجديد في وئام وتلاقِ على العيش المشترك  
خل التفاح: سحر السيطرة على الوزن والأنسولين والدهون
التاريخ : 27-09-2018 12:13:37 | المشاهدات 60414

هوا الأردن - تستطيع مطابخنا الإحساس بفرحة ولو كانت صغيرة، بما أظهرته البحوث الطبيّة أخيراً عن التأثيرات الإيجابيّة لخل التفاح، وهو شائع في آكلاتنا وطبخاتنا ووصفاتنا الغذائية. نعم. يستأهل خل التفاح صيته الطيب. لنبدأ بالعد. هناك دراسة موثقة عن تأثيره إيجابيّاً على مستويات الأنسولين في الجسم، وفق دراسة وثقتها "المكتبة الوطنية الأميركية للصحة - معاهد الصحة الوطنيّة".

ويعني ذلك أنه حل يشبه السحر للوقاية من مرض السكري، بل خصوصاً من ذلك الظاهرة المعروفة باسم "عدم تحمّل السكر" الذي يفرز فيه الجسم كميات كبيرة من الأنسولين كي يحرق السكر لكنه يفعل ذلك من دون كفاءة، ثم يدخل في دائرة مغلقة توصل الى البدانة وارتفاع مستويات الدهون ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم. وطبيّاً، يوصف الأشخاص الذين يعانون تلك الظاهرة بأنهم "في مرحلة ما قبل السكري" Pre Diabetics، بمعنى أنهم مؤهلون للإصابة به. وأوردت تلك الدراسة أن تناول هؤلاء ملعقة من خل التفاح يوميّاً يساعد على حرق السكر بكفاءة، فينخفض مستواه بـ30% مقارنة بسواهم.

تراكم الشحوم

وبالنسبة للوزن والشحوم وكذلك الدهون في الدم عند "المؤهلين للسكري"، يؤدي تناولهم ملعقة أو إثنتين يومياً من خل التفاح إلى انخفاض في مستويات الدهون في الدم، بل وتراكم الشحوم في الجسم أيضاً.

 

وفي السياق نفسه، أظهرت تجارب المختبر على الفئران، أن خل التفاح يقدر على خفض "ثلاثيّة" الوزن- الشحم - الدهن في الدم؛ بشكل واضح تماماً.

 

وربما لأن الشيء بالشيء يذكر، كان أبوقراط الطبيب اليوناني الشهير ينصح باستعمال الخل في تركيبات علاج السعال. وكذلك ذكّر موقع "سي آن آن"، مستشهداً بدراسات كثيرة، أن المحظور الأبرز بالنسبة لتلك المادة هي الإفراط في التناول، وكذلك عدم وضعها على أنسجة حساسة في الجسم كالعين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق