facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    فتح باب العفو الخاص لدراسة بعض الحالات التي لم يتمكن "العام" من شمولها   الجرائم المشمولة بالعفو العام   بالأسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في وزارة الصحة   الأمن الوقائي يلقي القبض على منفذ السطو على فرع بنك الأسكان   الملك: الأردن يمتلك المقومات ليصبح وجهة متميزة للسياحة العلاجية   الجرائم المستثناة من قانون العفو العام   قسم جديد لخدمة الجمهور في الخارجية   مجلس النواب يقر مشروع قانون العفو العام   الجبور يستعرض مستجدات ومؤشرات قطاع الاتصالات   العتايقة يطالب بشمول الجندي معارك ابو تايه بالعفو العام  
وزارة الصحة تسجل (67) حالة ايدز بين الوافدين
التاريخ : 03-01-2019 02:11:04 | المشاهدات 14316

سجلت وزارة الصحة 67 حالة ايدز بين الوافدين احتلت فيها الجنسية الاوغندية 25حالة ، والجنسية المصرية 10 حالات خلال الأحد عشر شهرا الأولى من عام 2018.


وقال مدير مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين الدكتور ابراهيم بدوان ان الاجراءات والتدابير الوقائية المستحدثة في المديرية ادت الى اكتشاف هذه الحالات إضافة إلى 199حالة سل لوافدين منها 25 حالة سل رئوي.وسجلت المديرية 63 حالة كبد وبائي احتلت فيها الجنسيتان الاوغندية والفلبينية الاكثر إصابة ب15 و 14 على التوالي.
 
 
واوضح ان جميع الاصابات سجلت بين مراجعي اقسام المديرية في المركز والمحافظات ، والتي تتم ضمن اجراءات الفحص الروتيني لاستكمال اجراءات الاقامة وذلك من اصل 333494 مراجعا ومراجعة للمديرية والمراكز التابعة لها.
 

واوضح ان الاردن بات من اقل عشر دول على مستوى الاقليم بمعدل انتشار السل اذ وصل بين الاردنيين الى 2.3 لكل 100 الف نسمة فيما بلغ المعدل 75ر4 لكل 100 الف نسمة للاردنيين والوافدين وفق ارقام 2017، مشيرا الى ان المديرية تعمل للوصول الى معدل 1 لكل مئة الف بحلول 2025 . وبلغ عدد المصابين بالسل من الاردنيين خلال ذات الفترة 119 اردنيا(رئوي وغير رئوي ) .
 
 
واضاف بدوان ان الأكثر خطورة على سلامة المجتمع هي الحالات المصابة وغير المكتشفة لللاجئين والعمالة الموجودة في الاردن والتي لا تحمل إقامات أو تلك التي لا تجري الفحوصات الطبية المطلوبة من خلال تهرب بعض مكاتب استقدام العاملات من اجراء هذه الفحوص.
 
 
وقال ان التدابير والاستراتيجيات والخطط التطويرية كان لها الاثر الكبير في تحقيق الاجراءات الوقائية رغم المعوقات المتمثلة بنقص الكوادر وكلف العلاج والاجراءات المتبعة، مبينا ان التحديث مستمر لتزويد الاقسام في المديرية بجميع المستلزمات والكوادر الطبية،اضافة الى تحسين جودة وسلامة خدمات الرعاية الصحية وتحسين رصد الأمراض السارية و البحث الميداني.
 
 
واضاف ان ارتفاع كلفة العلاج والمتابعة لمرضى السل عموما بين اللاجئين السوريين والوافدين يؤثر بشكل وبآخر على برنامج مكافحة السل، اضافة الى التأثير غير المباشر من حيث زيادة في الحالات المكتشفة للسنين المقبلة، موضحا بذات الوقت ان المكتشف من حالات السل والسل المقاوم لا يزيد على 50 بالمئة بين اللاجئين السوريين المصابين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
1.000 Beğeni

1.000 Beğeni Satın Al

Bir çok kişi Instagram beğeni aylık almak yerine fotoğraf paylaşır ve hızlı bir gönderici arar, siz siparişinizi verdiğiniz de sistemimiz otomatik olarak işleme alır ve anında gönderim sağlanır Son fotoğrafınıza 1.000 2.000 3.000 gibi beğeniler satın alabilirsiniz