facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن يتسلم دفعة ثانية من قرض اليابان نهاية العام   بدء العطلة القضائية   مليار دولار أنفاق الاردنيين على التدخين في 2018   انطلاق فعاليات الأسبوع الرابع من معسكرات الحسين في جرش   153 بيضة سنويا معدل استهلاك الفرد في الأردن   العيسوي يرعى إطلاق المبادرة الملكية لتمكين الأسر العفيفة بالزرقاء   وفد صيني يزور المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا   الصفدي: معالجة أي خلل يثبت   9 طائرات عسكرية لنقل مشجعي الجزائر   ارتفاع الدخل السياحي 2.6 مليار دولار لنهاية حزيران  
رغم فوائده الكثيرة .. هذه أضرار الزنجبيل
التاريخ : 20-04-2019 10:31:25 | المشاهدات 53536

هوا الأردن - حذرت خبيرة التغذية الألمانية زيلكه شفارتاو، من الإفراط في تناول الزنجبيل بسبب آثاره الجانبية؛ حيث إنه قد يؤدي إلى الانتفاخ وحرقة المعدة وجفاف الأغشية المخاطية بالفم وتهيجها.



وأضافت شفارتاو أن الإفراط في تناول الزنجبيل قد يتسبب أيضا في تخفيف الدم؛ لذا يجب توخي الحذر منه بعد العمليات الجراحية وخلال الدورة الشهرية.



كما ينبغي على الحوامل توخي الحذر من الزنجبيل؛ نظرا لأنه يعزز فرص حدوث المخاض المبكر.



ولتجنب هذه الآثار الجانبية تنصح شفارتاو بألا تزيد الجرعة اليومية من الزنجبيل عن 4 غرامات؛ حيث تعتبر الجرعة زائدة بدءا من 5 غرامات.



يشار إلى أن الزنجبيل يتمتع بفوائد صحية جمّة في حال تناوله باعتدال؛ حيث إنه يعمل على تقوية جهاز المناعة ويحارب أعراض نزلة البرد ويسهم في تحفيز عملية الأيض، فضلا عن تأثيره المسكن للألم والمثبط للالتهابات. 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق