facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملكية تُخلي فلسطينيين عالقين في أوروبا   لجنة تحقيق للكشف على مصنع ألبسة الزمالية تباشر عملها السبت   الأمن يحقق بملابسات العثور على جثة متحللة لشاب في الشونة الجنوبية   البنك المركزي: 3645 قرضاً للفئات المتضررة من جائحة كورونا بقيمة 360 مليون دينار   الحنيطي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية   الحموري: دراسة تخفيض مدة الحجر لجميع القادمين إلى المملكة   بلدية الفحيص تلتقي فعاليات شعبية وسياسية وتوكد هلى اهمية التطوير الاستثماري لاراضي الاسمنت   ضمن شروط السلامة والوقاية .. جامعة الشرق الأوسط تباشر الفصل الصيفي للعام الجامعي 2020/2019   الملك يستقبل قائد القيادة المركزية الأميركية   بالصور .. جابر يرعى إطلاق "شبكة الحياة" لانقاذ مصابي الجلطات القلبية ويؤكد سنقدم نموذج غير مسبوق في السياحة العلاجية  
نصائح وقائية من مختبرات مدلاب في اليوم العالمي للسكري
التاريخ : 11-11-2019 11:27:59 | المشاهدات 45760

يصادف يوم 14 نوفمبر من كل عام "اليوم العالمي للسكري"، حيث تم تحديد هذا اليوم على الرغم من أن العمل على الحملات التوعوية والوقائية مستمرة على مدار العام، نظراً لشيوعه وانتشاره بشكل كبير ضمن الفئات العمرية كافة ولتسليط الضوء عليه .

وبهذه المناسبة؛ تعود مجموعة مختبرات مدلاب للتذكير على رسالتها في تبني أسلوب حياة صحي، واتخاذ كافة التدابير الوقائية لتجنب الإصابة بهذا المرض الشائع، والذي يغير عند الإصابة الكثير في حياة المصابين من منعهم من تناول أطعمة معينة، واتباع حمية قاسية، ناهيك عن جرعات الأنسولين المنتظمة عن طريق الحقن.

كما تقدم مدلاب أكثر نتائج الفحوصات دقة بفضل مواكبتها لأحدث التقنيات على المستوى العالمي، وبإشراف كادر مدرب بعناية وبخبرة متميزة، ومن هذه الفحوصات "السكري بأنواعه". وينصح أن يتم فحص نسبة السكر في الدم بشكل دوري للوقاية والاطمئنان.

 ويمكن تقليص احتمالية الإصابة بالسكري قدر الإمكان عبر اتباع ما يلي:

-        الاهتمام بنوعية الغذاء، والاعتماد بشكل أساسي على الخضار والفواكه، وتجنب الأطعمة الدسمة والدهون.

-        التقليل قدر الإمكان من تناول الحلويات عالية النسبة من السكر.

-        تجنب التدخين والسمنة.

-        السيطرة على الغضب والابتعاد عن العصبية.

-        اعتماد برنامج رياضي يومي.

يذكر أن مجموعة مدلاب – المختبرات الأسرع نمواً والأكثر تخصصاً في مجال الطب المخبري – تتبنى أسلوباً فريداً في نشر رؤيتها العامة للطب الوقائي، وتدعو في كل مناسبة إلى اتباع برامج وقائية خاصة بكل مرض، وتستخدم في سبيل ذلك كافة الوسائل المتاحة من مؤتمرات ومشاركات عامة، والأيام الطبية المجانية وغيرها من الوسائل الأخرى.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق