facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الصرايرة: 93.5 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن   الأمن : الدور زوجي لمركبات محافظات الوسط .. السبت   السعودية تعلن عن خطة للتوازن بين الاقتصاد والصحة   القصة الكاملة لشركة "كهرباء محافظة القدس" الأردنية   السماح للمطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران   الأمن: لا قرارات جديدة بشأن شطب او تخفيض قيمة المخالفات   مصدر حكومي ينفي توقيف بني سلامة على خلفية شكوى من الوزير الداوود   العميد الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة   الخلايلة: توجه للسماح باقامة صلاتي الظهر والعصر   السياحة: لم يتم ترخيص أية "مزرعة سياحية" تقدم خدمة الايواء الفندقي  
ولاية ميشيغان الأمريكية تعتبر السجائر الإلكترونية وباء وتحظرها
التاريخ : 13-12-2019 06:12:28 | المشاهدات 54215

ولاية ميشيغان الأمريكية تصدر قرارا بمنع السجائر الإلكترونية المنكّهة، بعدما صنفتها وزارة الصحة بالولاية، وباءا، واعتبرتها بمثابة حالة طوارئ صحية عامة لتوريط فئة الشباب بالإدمان على النيكوتين، مما قد يؤدي لعواقب وخيمة على المدى الطويل.

هوا الأردن - كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، الثلاثاء الماضي، أن ولاية ميشيغان قررت منع السجائر الإلكترونية المنكّهة، بعدما اعتبرت وزارة الصحة بالولاية، أن ميل الشباب لتدخينها أصبح بمثابة حالة طوارئ صحية عامة.

وقالت الصحيفة إن الخطوة التي كشفتها بعد مقابلة حاكم الولاية غريتشن ويتمر، سيُعلن عنها رسميا في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وقال ويتمر إن الشركات تستخدم هذه النكهات المختلفة، لتوريط فئة الشباب بالإدمان على النيكوتين، مما قد يؤدي لعواقب وخيمة على المدى الطويل.

وكان ويتمر قد وقع قرارا بمنع بيع هذا النوع من السجائر للمراهقين دون سن الـ18، في حزيران/ يونيو الماضي.

وأشار الحاكم في المقابلة إلى أن الحظر سيمتد لفترة 6 أشهر، مشددا على أن الشركات يجب أن تلتزم بالحظر خلال 30 يوما، مع إمكانية لتجديد الحظر كل نصف عام.

ولفت موقع “أكسيوس” الإخباري، إلى أن ميشيغان تُعد أول ولاية تحظر السجائر الإلكترونية، وهذه إشارة إلى بدأ المشاكل السياسية التي ستواجهها الشركات المسؤولة عن تصنيعها وبيعها.

وسيغطي الحظر مبيعات التجزئة والمبيعات عبر الإنترنت، ويستمر لمدة 6 أشهر. عندها سيكون لدى مشرعي الولايات خيار تجديده أو إصدار حظر دائم.

ونقل نحو 300 شخص إلى المستشفيات الأميركية بسبب الأمراض المرتبطة بالرئة نتيجة استخدام السجائر الإلكترونية، مما دفع مركز السيطرة على الأمراض إلى إصدار تحذير رسمي ضد استخدامها.

وسجلت الولايات المتحدة، وفاة أول شاب الأسبوع الماضي، جرّاء مرض رئوي غي معروف مُرتبط بتدخين السجائر الإلكترونية، ليكون أول شخص يفقد حياته بسبب هذا النوع من السجائر.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق