facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    جامعة الشرق الأوسط تشارك في حفل اليوم «العالمي للجمارك»   لقاء في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا لبحث تحالف في التعلم الإلكتروني الكامل   تحديد ساعات الدوام للعاملين في "عمان العربية"   "مهندسو الطاقة العالميين" تؤسس فرعا لها في جامعة الشرق الأوسط   التلهوني : اطلاق (10) خدمات الكترونية جديدة وإجراءات جديدة لتنظيم الخبرة في المحاكم   امين عام الداخلية يلتقي الموظفين المبتعثين لنيل الماجستير في الادارة والتنمية   إغلاق مصنع صمد يحرم مئات الشباب من العمل   ترامب سيمنح نتنياهو 6 أسابيع لتنفيذ صفقة القرن   تمتين الجبهة الداخلية سياسيا ومكاشفتها بالحقائق متطلبات حاسمة لمواجهة صفقة القرن   أنبوب النفط العراقي الأردني تفاهمات برسم الانتظار  
اختبار دم جديد يتنبأ بالوفاة خلال 10 أعوام
التاريخ : 13-12-2019 06:14:02 | المشاهدات 36688

توصل العلماء في ألمانيا إلى تحديد 14 علامة بيولوجية في الدم يمكن من خلالها التنبؤ بالوفاة قبل 10 سنوات من حدوثها، مرتبطة أساسا بالمناعة والسيطرة على الغلوكوز وانتهاء بالالتهابات الخطيرة. يحتاج العلماء إلى المزيد من البحث لاعتماده بشكل نهائي مستقبلاً

هوا الأردن - كشف علماء في ألمانيا عن 14 علامة بيولوجية في الدم يمكن التنبؤ من خلالها بالوفاة قبل 10 سنوات من حدوثها. وترتبط هذه المؤشرات الحيوية بكل شيء بدءاً من المناعة والسيطرة على الغلوكوز وانتهاء بالالتهابات الخطيرة.

 

ويقول العلماء إن هذه العلامات البيولوجية، يمكنها التنبؤ بتوقيت الوفاة ضمن نطاق زمني يبلغ 10 أعوام. 

 

وقد قام الأكادميون في معهد ماكس بلانك لبيولوجيا الشيخوخة، بتحليل دم الآلاف من البالغين الذين تراوحت أعمارهم بين 18 و109 أعوام، آخذين بالاعتبار عوامل حيوية مثل كتلة الجسم وضغط الدم والكوليستول، والتدخين وتناول الكحول. وتم رصد خطر الوفيات المتوقع وفقا لمؤشرات الحيوية في اختبار الدم الجديد.

 

وخلال فترة المتابعة التي امتدت إلى 16 عاماً، نجح الاختبار بالتنبؤ بخطر وفاة المشاركين في الدراسة بدقة بلغت نسبتها 83%.ويأمل العلماء بأن نتائج البحث قد تكون مقدمة لتوفير علاجات مناسبة للأمراض القاتلة قبل وقت طويل من الإصابة بها، وتعطي تقييما صحيحاً لصحة المرء المستقبلية.

 

وأشار الباحثون إلى أن هذا الاختبار يحتاج إلى المزيد من البحث لاعتماده بشكل نهائي مستقبلاً، وفق ما ورد في صحيفة “ديلي ميل البريطانية”.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق