facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. التحول الى التعليم عن بعد في 28 مدرسة   بالأسماء .. تشكيلات واسعة في الجامعة الأردنية   إعلان قائمة قبول طلبة إساءة الإختيار للعام الجامعي 2020 / 2021   حجر نجل وزير الصحة "احترازيا" اثر تسجيل اصابات كورونا في مدرسته   8 وفيات و1276 إصابة كورونا جديدة في الأردن   باحثون من جامعتي "عمان الأهلية و برادفورد" يكتشفون دواءً للتغلب على مقاومة سرطان الثدي للأدوية   إعادة فتح باب الاستقدام للعاملين في المنازل من الدول المعتمدة   الأوقاف توضح حول متابعة الالتزام بالضوابط الصحية في المساجد   بالأسماء .. مرشحون للتعيين في المعونة الوطنية   مستقلة الانتخاب تعلن بدء دفع رسوم الترشح للانتخابات السبت  
الصحة تصدر نشرات توعية جديدة عن كورونا
التاريخ : 29-02-2020 03:38:57 | المشاهدات 31725

أصدرت وزارة الصحة اليوم السبت مجموعة جديدة من النشرات التوعوية تضمنت عددا من الرسائل الصحية لحماية مقدمي الرعاية الصحية من العدوى بفيروس كورنا المستجد .
 
 
وأكدت النشرات اهمية اتباع مقدمي الرعاية الصحية، ممارسات النظافة التنفسية داخل المرافق الصحية عن طريق تغطية الفم والأنف عند السعال او العطس، اضافة الى ارتداء قفازات ورداء طويل الأكمام ونظارات واقية وغسل اليدين جيدا باستمرار .
 
 
كما تضمنت النشرات نصائح للمسافرين لمناطق ظهر فيها الفيروس، دعتهم خلالها الى تجنب الاتصال بأشخاص مصابين أو لديهم اعراض تنفسية، وضرورة غسل وتعقيم اليدين وتغطية الفم والأنف عند السعال والعطس، وعدم ملامسة الحيوانات.
 
 
وعرفت النشرات الفيروس بأنه "مجموعة فيروسات تصيب الإنسان والحيوان بأعراض تنفسية تشبه نزلات البرد العادية وتتراوح أعراضه بين البسيطة في المتلازمة التنفسية والحادة الوخيمة".
 
 
وبينت أن فيروس كورونا، هو سلالة جديدة جرى التعرف عليها لأول مرة تشمل من حالات الالتهاب الرئوي بمدينة ووهان الصينية، مبينة ان أعراض الإصابة بالفيروس تظهر من خلال الصداع، والتهاب الحلق، والإسهال، والسعال، وضيق التنفس وارتفاع درجة الحرارة، وتصل إلى الفشل الكلوي والالتهاب الرؤي الحاد في الحالات المتقدمة من الإصابة.
 
 
وأشارت النشرات الى طرق انتقال فيروس كورونا سواء من خلال الاختلاط المباشر بالمصابين، أو الرذاذ المتطاير من المريض اثناء السعال والعطس، أو لمس ادوات المريض ولمس الفم أو الانف أو العين، داعية إلى الالتزام بالنصائح والتدابير الضرورية للوقاية من الفيروس وذلك بالحفاظ على النظافة بغسل اليدين جيدًا بالماء والصابون والمواد المطهرة الأخرى، خاصة بعد العطس وكذلك التخلص من المناديل المستخدمة .
 
 
كما شملت التدابير الوقائية، غسل الخضار والفواكه، وعدم استعمال أدوات المصاب مثل أواني الأكل والشرب قبل غسلها بشكل جيد بالمنظفات المنزلية المعتادة، والحفاظ على نظافة الأسطح داخل المنزل باستمرار وغيرها من الإرشادات الأخرى، إضافة الى تقديم الرعاية الصحية للمصابين بالفيروس من خلال تخفيف حدة الاعراض وعلاج المضاعفات، وعدم مخالطة الأشخاص المصابين بأي عدوى تنفسية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق