facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الغذاء والدواء: ترخيص 47 مصنعا للكمامات وسعر بيع العبوة خمس دنانير وربع   الاحوال المدنية تعلن دوام الجمعة والسبت رسمياً   "المستقلة للانتخاب" تنشر أماكن عرض جداول الناخبين   جابر: 49 مصاب كورونا خالطوا 3200 شخص   جابر: المساجد من أخطر مناطق نقل العدوى   جابر: التوسع بالاختصاصات يحسن الخدمات الطبية   العضايلة: لم نتخذ أي قرار بشأن حظر التجول حتى الآن   العضايلة: الاصابات خلال الأيام الماضية مقلقة لكن الامور تحت السيطرة   جابر: تسجيل 17 حالة إصابة بفيروس كورونا منها 10 محلية   عزل 16 منزلا واصابة 13 مواطنا من الرمثا خلال اسبوع  
لمرضى الحساسية بالأردن: الزموا منازلكم الخميس
التاريخ : 11-03-2020 01:07:56 | المشاهدات 81177

هوا الأردن - حذّر نائب مدير مديرية الأمراض الصدرية، في وزارة الصحة الدكتور خالد عكّة، مرضى الحساسية والجهاز التنفسي، قبيل بدء تأثر الأردن بعاصفة شبه استوائية، تثير الغبار في معظم المناطق بعد عصر الخميس وحتى ساعات الليل الأولى، وأُطلق عليها في مصر لقب عاصفة التنين.



ونصح عكّة  مرضى الحساسية والجهاز التنفسي، بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى.


كما نصح باستخدام الكمامات إذا اضطروا للخروج من المنازل، وحمل البخاخات الخاصة بهم، داعيا لمراجعة أقرب مستشفى أو مركز صحي في حال التأثر بالغبار.



وبالنسبة للأصحاء، فقد دعاهم عكّة أيضا لاتخاذ تدابير احترازية، وارتداء الكمامات إذا اضطروا للخروج.


مدير التنبؤات في الأرصاد الجوية، رائد رافد آل خطاب، جدد النصيحة أيضا للمرضى، بعدم مغادرة منازلهم، مشيرا إلى أن العاصفة الغبارية المرتقبة تعتبر الأولى من نوعها في الأردن الموسم الحالي.


وأوضح ، أن الغبار سيكون خفيفا نهارا، لكنه سيزداد ويمتد تدريجيا بين ساعات العصر والمساء.


وأشار إلى أن الغبار سيبدأ في المناطق الجنوبية، ويمتد إلى الوسطى والشمالية، ليعم معظم مناطق المملكة مع ساعات الليل الأولى، وذاك قبل بدء هطول الأمطار.


وتوقع آل خطاب أن يبدأ الهطول في العقبة مع ساعات الليل ويمتد إلى معظم مناطق الجنوب، ليصل بعد منتصف الليل إلى باقي المناطق.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق