facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    التربية: تعميم عودة المدارس للمعلمين   279 مطلوباً في قبضة الأمن منذ بدء الحملات الأمنية منهم 9 خطيرين   تسجيل 20 مخالفة لتعليمات الدعاية الانتخابية في السلط   المرشح اندريه حواري يخرج عن صمته: سأتجه للقضاء الأردني   التربية: لا عودة للتعلم الوجاهي في الأردن وفقا للحالة الوبائية الراهنة   "المالية" تحدد الخدمات المقدمة اعتبارا من يوم غد الثلاثاء   تجدد المعارك في "ناغورني قره باغ" رغم وقف إطلاق النار   مجلس الوزراء الكويتي يوافق على إجراء انتخابات مجلس الأمة في كانون الأول المقبل   عادل العسومي رئيساً للبرلمان العربي   التربية : الحكم بفشل "التعليم عن بعد" فيه تجني ومبالغة ظالمة  
لمرضى الحساسية بالأردن: الزموا منازلكم الخميس
التاريخ : 11-03-2020 01:07:56 | المشاهدات 88637

هوا الأردن - حذّر نائب مدير مديرية الأمراض الصدرية، في وزارة الصحة الدكتور خالد عكّة، مرضى الحساسية والجهاز التنفسي، قبيل بدء تأثر الأردن بعاصفة شبه استوائية، تثير الغبار في معظم المناطق بعد عصر الخميس وحتى ساعات الليل الأولى، وأُطلق عليها في مصر لقب عاصفة التنين.



ونصح عكّة  مرضى الحساسية والجهاز التنفسي، بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى.


كما نصح باستخدام الكمامات إذا اضطروا للخروج من المنازل، وحمل البخاخات الخاصة بهم، داعيا لمراجعة أقرب مستشفى أو مركز صحي في حال التأثر بالغبار.



وبالنسبة للأصحاء، فقد دعاهم عكّة أيضا لاتخاذ تدابير احترازية، وارتداء الكمامات إذا اضطروا للخروج.


مدير التنبؤات في الأرصاد الجوية، رائد رافد آل خطاب، جدد النصيحة أيضا للمرضى، بعدم مغادرة منازلهم، مشيرا إلى أن العاصفة الغبارية المرتقبة تعتبر الأولى من نوعها في الأردن الموسم الحالي.


وأوضح ، أن الغبار سيكون خفيفا نهارا، لكنه سيزداد ويمتد تدريجيا بين ساعات العصر والمساء.


وأشار إلى أن الغبار سيبدأ في المناطق الجنوبية، ويمتد إلى الوسطى والشمالية، ليعم معظم مناطق المملكة مع ساعات الليل الأولى، وذاك قبل بدء هطول الأمطار.


وتوقع آل خطاب أن يبدأ الهطول في العقبة مع ساعات الليل ويمتد إلى معظم مناطق الجنوب، ليصل بعد منتصف الليل إلى باقي المناطق.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق