facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الصرايرة في ذكرى ميلاد الحسين : عشنا اعزاء وتستمر المسيرة   إغلاق مؤسسات غذائية مخالفة للمعايير الصحية   مندوبا عن الملك .. العيسوي يشارك في تشييع جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات   "الباقورة" تنعش الحركة التجارية في الغور الشمالي   الحواتمة يشكر منتسبي الدرك بعد مباراتي التصفيات الآسيوية المشتركة   إصابة شخصين إثر حادث دهس في البلقاء   العجارمة: لا يجوز لمجلس الوزراء أن يحتمي وراء مجالس استشارية   ضبط نصف طن احطاب بالقرب من مخيم جرش   وفاة شخص اثر حادث تصادم في العقبة   بالأسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات  
أمور غريبة وغير متوقعة تسبب أوجاع الرأس
التاريخ : 02-12-2016 03:33:47 | المشاهدات 32704

هوا الأردن -  تكون آلام الرأس أو الصداع النصفي قويّة جداً في بعض الأحيان إلى حدّ يصعب على المرء تحمّلها فتؤثر عليه سلباً، ومن المعروف أنّ هناك بعض الأشخاص أكثر عرضة من غيرهم لهذه الآلام، إلا أنّ الناس جميعاً يشعرون بوجع الرأس، وذلك لأسبابٍ عديدة.

فعندما يعرف الإنسان ما هي الأشياء التي قد تُسبّب هذا الوجع، فإنه سيعمل على تفاديها، وإليكم لائحة ببعض الأمور التي قد تكمن وراء الشعور بالصداع:

1- الجفاف: فإن استهلاك كمية غير كافية من المياه يمكن أن يغير الوظائف البيولوجية المختلفة في الجسم، ما يسبب حدوث بعض الاضطرابات كالصداع.

وفي دراسة أجراها باحثون في جامعة ماستريخت في هولندا، أظهرت أن الاستهلاك المنتظم للماء يساعد في الحد من الصداع على أنواعه كافة.

2- الجبنة: فهي تحتوي على مادة تعرف باسم الثيامين، والتي تسبب زيادة خطر المعاناة من الصداع والصداع النصفي.

3- الجهد المفرط: يعتبر ممارسة النشاط البدني بانتظام أمر مهم جداً في حياة الناس، إلا أن البعض يقعون في فخّ الإفراط في هذا النشاط ما يؤدي حتماً الى شعورهم بآلام الرأس.

4- ارتفاع شاشة الكمبيوتر: من الضروري أن يعلم المرء ما هو المستوى المثالي لشاشة الكمبيوتر، لذلك من المهم أن تكون شاشة الجهاز بمستوى يتناسب مع الرأس، وبالتالي على الإنسان أن لا يرفع رأسه أو أن يخفضه أمام الشاشة، بل على وضعيته أن تكون مستقيمة، وذلك بهدف تجنّب الشعور بالصداع.

5- المشروبات: يمكن لبعض المشروبات كالقهوة أو مشروبات الطاقة أن تسبب الشعور بألم الرأس أو الصداع النصفي خصوصاً في حال استهلاكها بشكل مفرط، لأن الجسم يستخدم وجع الرأس كردة فعل على حرمانه من هذه المشروبات.

6- العطر: قد تكون العطور والروائح "دخان السجائر والبصل والأطعمة المقلية …” سبباً للشعور بالصداع، كما ويشير الخبراء إلى أنّ هذه الروائح قد تحفز عصب مثلث التوائم ما يتسبب في تضييق الأوعية الدموية وبالتالي الالتهاب والصداع.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق