facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الصرايرة في ذكرى ميلاد الحسين : عشنا اعزاء وتستمر المسيرة   إغلاق مؤسسات غذائية مخالفة للمعايير الصحية   مندوبا عن الملك .. العيسوي يشارك في تشييع جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات   "الباقورة" تنعش الحركة التجارية في الغور الشمالي   الحواتمة يشكر منتسبي الدرك بعد مباراتي التصفيات الآسيوية المشتركة   إصابة شخصين إثر حادث دهس في البلقاء   العجارمة: لا يجوز لمجلس الوزراء أن يحتمي وراء مجالس استشارية   ضبط نصف طن احطاب بالقرب من مخيم جرش   وفاة شخص اثر حادث تصادم في العقبة   بالأسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات  
هذه العادات تقتل الخصوبة عند الرجال
التاريخ : 04-12-2016 11:38:44 | المشاهدات 33478

هوا الأردن - يتجه العالم أكثر إلى تقبل الفحوصات المتعلقة بالخصوبة قبل الزواج. فمع تطور التقنيات بات بالإمكان التأكد من هذه المسألة خصوصاً إذا كان الرجل يشكّ في أنّه ضعيف جنسياً.

وطبعاً فإنّ غاية أكثرنا هي الزواج الذي يثمر أطفالاً. لكنّ عقبات كثيرة قد تحول دون ذلك، خصوصاً ما يتعلق منها بخصوبة الرجال ومدى تأثرها بعادات يومية يتبعها كثيرون منها يرتبط بالحياة العصرية وما فيها من نشاطات وأغذية وأدوية كما يعرضها موقع "وومن هيلث" كالآتي:
 
- التدخين: ليس الأمر مرتبطاً فقط بذلك التحذير على علب السجائر، فكثير من الدراسات العلمية أثبت تماماً التأثير السلبي للتدخين على خصوبة الرجال، مع ما فيه من سموم ونيكوتين تدخل إلى الخلايا والأنسجة، ومن بينها الخلايا الجنسية وتؤثر بشكل كبير في عمل هرمون التستوستيرون. حتى التدخين السلبي وهو الوجود في مكان يوجد فيه مدخنون له دور مشابه تقريباً في إضعاف الحيوانات المنوية.
 
- هرمونات القوة: كثير من الشبان، خصوصاً الذين يتدربون في نوادي بناء الأجسام يرغبون في زيادة نمو عضلاتهم بأسرع وقت ممكن. يلجؤون في سبيل ذلك إلى مكملات غذائية بعضها من الهرمونات وبعضها الآخر من مستحضرات الطاقة المتنوعة.
مصادر هذه المواد يجهلها كثيرون بالرغم من علمهم أنّها غير مصنفة علمياً أو موافق عليها من الهيئات الصحية الكبرى في البلاد.
 
والمثير للقلق أنّ بعض هذه المواد أثبت بالفعل ضرره الكبير على الخصوبة، خصوصاً لجهة التدخل غير الطبيعي في مستويات الهرمونات وتوازنها في الجسم.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق