facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ناصر الدين : الأردنيون أثبتوا للعالم التصاقهم بالقيادة الهاشمية وقدرتها على تجاوز كل التحديات   الرزاز يفكر بـ"ترشيق" عدد الوزارات أكثر من سعيه لإجراء تعديل وزاري   رسم بياني يوضح معدل الزيادة باصابات كورونا في الاردن   السلطات العراقية تعلن مقتل والي العراق ومعاون زعيم "داعش"   فرنسا: أي ضم لأجزاء من الضفة الغربية لن يبقى بدون رد   الاتحاد الأوروبي: نفكر بإجراءات إذا ضم الاحتلال جزءا من الضفة   السفارة البريطانية تؤكد التعاون مع دول الشرق الاوسط لمواجهة كورونا   الأمن: زيارات النزلاء مستمرة   جونسون يعلن فتح متاجر التجزئة منتصف الشهر المقبل   السفير العذاري : شفاء اخر عراقي مصاب بكورونا في الأردن  
الشوكولا يزيد من خطر الاصابة بالاورام السرطانية
التاريخ : 11-12-2016 02:44:33 | المشاهدات 26091

 توصّلت دراسة جديدة إلى أنّ تناول مرضى السرطان للشوكولا، البسكويت، أو الخبز يعزز الأورام السرطانية.
 
 
وتبيّن للعلماء أنّ زيت النخيل الموجود في هذه الأطعمة، يحفز بروتين يسمى CD36 لدى البشر. ويعتقد الخبراء أنّ هذا البروتين يلعب دوراً حيوياً في تعزيز الورم الخبيث فينتشر في كلّ أنحاء الجسم.
 
 
ويرجّح العلماء أنّ يؤدي هذا الاكتشاف إلى علاجات جديدة تعيق وصول السرطان إلى الأعضاء الحيوية في الجسم.
 
 
وقد وجد الباحثون الاسبان هذا البروتين في أغشية الخلايا السرطانية المأخوذة من المرضى الذين يعانون من سرطان الفم، الجلد، المبيض، المثانة، الرئة وسرطان الثدي في مرحلة متقدمة.
 
 
وفي سياق البحث الذي أجري قال أحد الباحثين البروفسور سلفادور بينيتا إنّ الدهون ضرورية لعمل الجسم، ولكن كميات كبيرة منها يؤثّر على الصحة، ويسبب الأورام في كثير من الأحيان.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق