facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    القضاة: تمويل جمعية جماعة الأخوان داخلي ولا علاقات خارجية لها   تفويض صلاحية تأخير دوام المدارس أو تعطيلها لمديري التربية   الفايز: لا خلافات شخصية مع رئيس مجلس النواب .. ولست مع حبس المدين   دعوة لتعميم ملصق تنكات زيت الزيتون الحراري   دراسة فرص الاستثمار الزراعي للباقورة والغمر   مدير الإحصاءات يوضح تصريح الـ 8 آلاف فقير   الشرطة اللبنانية تعزز الأمن قرب البنوك   توجه حكومي لدمج مؤسسات مستقلة مع اكتمال إعداد الموازنة   الأردن يخسر يومياً أكثر من 0.86 مليون دينار بسبب حوادث السير   مدعي عام الجنايات الكبرى يوجه تهمة الشروع بالقتل للزوج الذي فقأ عيني زوجته في جرش  
الشوكولا يزيد من خطر الاصابة بالاورام السرطانية
التاريخ : 11-12-2016 02:44:33 | المشاهدات 24406

 توصّلت دراسة جديدة إلى أنّ تناول مرضى السرطان للشوكولا، البسكويت، أو الخبز يعزز الأورام السرطانية.
 
 
وتبيّن للعلماء أنّ زيت النخيل الموجود في هذه الأطعمة، يحفز بروتين يسمى CD36 لدى البشر. ويعتقد الخبراء أنّ هذا البروتين يلعب دوراً حيوياً في تعزيز الورم الخبيث فينتشر في كلّ أنحاء الجسم.
 
 
ويرجّح العلماء أنّ يؤدي هذا الاكتشاف إلى علاجات جديدة تعيق وصول السرطان إلى الأعضاء الحيوية في الجسم.
 
 
وقد وجد الباحثون الاسبان هذا البروتين في أغشية الخلايا السرطانية المأخوذة من المرضى الذين يعانون من سرطان الفم، الجلد، المبيض، المثانة، الرئة وسرطان الثدي في مرحلة متقدمة.
 
 
وفي سياق البحث الذي أجري قال أحد الباحثين البروفسور سلفادور بينيتا إنّ الدهون ضرورية لعمل الجسم، ولكن كميات كبيرة منها يؤثّر على الصحة، ويسبب الأورام في كثير من الأحيان.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق