facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    اختطاف طالبة وتركها عارية تنزف بغزارة بالمغرب   توقيف 6 مشتبه بتورطهم باغتصاب طفل سوري في لبنان   اغتيال محلل سياسي عراقي   شويكة تشارك باجتماع السياحة العالمية   بالصور .. ولي العهد يشيد بجهود موظفي أمانة عمّان خلال أزمة كورونا   ترامب يدعو لفتح المدارس في الخريف   الموافقة على 6 طلبات للسياحة العلاجية   اليونسكو يتبنى قرارا يرفض انتهاكات الاحتلال في القدس   حريق 700 دونم في وادي الريان   إعلان عمّان يؤكد رفض الصين والدول العربية لمخططات الضم "الإسرائيلية"  
هامٌ للنساء .. لا تتناولي الباراسيتيمول بعد اليوم وإلاَّ!
التاريخ : 19-12-2016 10:33:51 | المشاهدات 33960

هوا الأردن -   حذرت دراسة طبية أميركية حديثة من أن "الإكثار من تناول الحبوب المسكنة باراستمول أو أيبوبروفين قد يؤدي إلى فقدان السمع عند النساء".

 

وأشار الباحثون في الدراسة التي نشرت في صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية إلى أنهم "توصلوا إلى نتيجة بعد إجراء عدة تجارب، وهي أن تناول مثل هذه الأدوية بمعدل يومين كل أسبوع لمدة عامين يؤثر بشكل كبير على حاسة السمع عند النساء". 



وأظهرت نتائج الدراسة أنَّ "النساء اللواتي تناولن هذه الأقراص لمعالجة الصداع وأمور أخرى زادت عندهن مخاطر فقدان حاسة السمع".

 

وقالت الدراسة: "إن النتائج دلت على أن هناك علاقة قوية بين ضعف أو فقدان حاسة السمع عند النساء، وتناولهن مثل هذه الأدوية رغم أن سبب ذلك لا يزال غير معروف". 



وقال الدكتور جاري كورهان المشارك في الدراسة: "إن ضعف حاسة السمع هو مرض شائع جدا في الولايات المتحدة وهو يؤثر بشكل سلبي كبير على نمط الحياة. 



وبحسب الدراسة، فإنه "تم إجراء تجربة على نحو 54 ألف امرأة بعمر 48-73 سنة، وتوصلت إلى أن عدداً كبيراً من اللواتي يعانين من ضعف السمع يتناولن كميات كبيرة من أقراص باراستمول أو أبروبرفين أو إسبرين على فترات طويلة".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق