facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وزارة الصحة: التدخين يساعد على انتشار كورونا   تمديد ترخيص المشاتل الزراعية ومحال بيع الزينة حتى نهاية حزيران   صناعيون: توجيهات الملك تمنح القطاع دفعة قوية لتجاوز التحديات   الفراية: وباء كورونا قد يظهر مجددا في الأردن بأي وقت وقرار مرتقب للسماح بالتنقل بين المحافظات   رفع العزل عن حي الإسكان وعمارة مدينة الشرق بالزرقاء   الخطيب رئيساً لمنتدى الاستراتيجيات الأردني لدورة جديدة   وفاة عامل وافد بصعقة كهربائية في العقبة   الديحاني: موقف الأردن الأخوي مع الكويت سيسجله التاريخ   مؤسسة ولي العهد توزّع 2731 تابلت في المحافظات دعماً للتعلّم عن بعد   لجنة حساب الخير تعيّن مكتب تدقيق حسابات  
شعرك مرآة صحتك
التاريخ : 28-12-2016 05:45:51 | المشاهدات 39339

هوا الأردن -  ذكرت مجلة "فرويندين" الألمانية، أن الشعر يعد بمثابة مرآة للصحة؛ حيث قد تشي مشاكله ببعض المتاعب الصحية.
وأوضحت المجلة، في موقعها الإلكتروني، أن فقدان الشعر لمعانه وبريقه رغم العناية به قد يرجع إلى نقص الأحماض الدهنية أوميغا 3. ويمكن إمداد الجسم بهذه الأحماض المهمة من خلال الإكثار من تناول الأسماك مثل التونة والسلمون؛ حيث تمد الشعر بالعناصر المغذية وتعيد إليه بريقه ولمعانه.
وقد يشير جفاف الشعر وتقصفه إلى خلل في وظيفة الغدة الدرقية؛ حيث يصبح الشعر خفيفا بفعل فرط نشاط الغدة الدرقية، في حين أن قصور الغدة الدرقية يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه. ومن الأسباب الأخرى لجفاف الشعر وتقصفه نقص الحديد أو البروتين، وهو ما يمكن مواجهته من خلال الإكثار من اللحوم قليلة الدهون والبقوليات.
أما زيادة الإفرازات الدهنية بالشعر غير الوراثية، فقد ترجع إلى التغيرات الهرمونية بالجسم. كما أن التوتر النفسي قد يؤدي إلى زيادة إنتاج الغدد الدهنية. - (د ب أ)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق