facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الصرايرة في ذكرى ميلاد الحسين : عشنا اعزاء وتستمر المسيرة   إغلاق مؤسسات غذائية مخالفة للمعايير الصحية   مندوبا عن الملك .. العيسوي يشارك في تشييع جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات   "الباقورة" تنعش الحركة التجارية في الغور الشمالي   الحواتمة يشكر منتسبي الدرك بعد مباراتي التصفيات الآسيوية المشتركة   إصابة شخصين إثر حادث دهس في البلقاء   العجارمة: لا يجوز لمجلس الوزراء أن يحتمي وراء مجالس استشارية   ضبط نصف طن احطاب بالقرب من مخيم جرش   وفاة شخص اثر حادث تصادم في العقبة   بالأسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات  
شعرك مرآة صحتك
التاريخ : 28-12-2016 05:45:51 | المشاهدات 31752

هوا الأردن -  ذكرت مجلة "فرويندين" الألمانية، أن الشعر يعد بمثابة مرآة للصحة؛ حيث قد تشي مشاكله ببعض المتاعب الصحية.
وأوضحت المجلة، في موقعها الإلكتروني، أن فقدان الشعر لمعانه وبريقه رغم العناية به قد يرجع إلى نقص الأحماض الدهنية أوميغا 3. ويمكن إمداد الجسم بهذه الأحماض المهمة من خلال الإكثار من تناول الأسماك مثل التونة والسلمون؛ حيث تمد الشعر بالعناصر المغذية وتعيد إليه بريقه ولمعانه.
وقد يشير جفاف الشعر وتقصفه إلى خلل في وظيفة الغدة الدرقية؛ حيث يصبح الشعر خفيفا بفعل فرط نشاط الغدة الدرقية، في حين أن قصور الغدة الدرقية يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه. ومن الأسباب الأخرى لجفاف الشعر وتقصفه نقص الحديد أو البروتين، وهو ما يمكن مواجهته من خلال الإكثار من اللحوم قليلة الدهون والبقوليات.
أما زيادة الإفرازات الدهنية بالشعر غير الوراثية، فقد ترجع إلى التغيرات الهرمونية بالجسم. كما أن التوتر النفسي قد يؤدي إلى زيادة إنتاج الغدد الدهنية. - (د ب أ)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق