facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وزارة الصحة: التدخين يساعد على انتشار كورونا   تمديد ترخيص المشاتل الزراعية ومحال بيع الزينة حتى نهاية حزيران   صناعيون: توجيهات الملك تمنح القطاع دفعة قوية لتجاوز التحديات   الفراية: وباء كورونا قد يظهر مجددا في الأردن بأي وقت وقرار مرتقب للسماح بالتنقل بين المحافظات   رفع العزل عن حي الإسكان وعمارة مدينة الشرق بالزرقاء   الخطيب رئيساً لمنتدى الاستراتيجيات الأردني لدورة جديدة   وفاة عامل وافد بصعقة كهربائية في العقبة   الديحاني: موقف الأردن الأخوي مع الكويت سيسجله التاريخ   مؤسسة ولي العهد توزّع 2731 تابلت في المحافظات دعماً للتعلّم عن بعد   لجنة حساب الخير تعيّن مكتب تدقيق حسابات  
امتناعك عن تناول الدهون خطر
التاريخ : 14-03-2017 12:23:46 | المشاهدات 86604

هوا الأردن - يحذر خبراء التغذية من المنتجات الغذائية الدهنية والدسمة لخطورتها على صحة الإنسان، إلا أن العلم الحديث أثبت أن التخلي عن تناول المنتجات الدسمة التي تحتوي على نسب كبيرة من المواد الدهنية يمثل خطراً حقيقياً على صحة الإنسان.

وأكد خبراء التغذية في الولايات المتحدة الأميركية، أن التخلي عن تناول الأطعمة الدهنية خوفاً من تداعياتها السلبية على صحة الإنسان، أو في محاولة لإنقاص الوزن، هو تصرف خاطئ، ويترتب عليه العديد من المشاكل الصحية.
 
وقد يؤدي ذلك إلى تعطيل وظائف بعض أعضاء الجسم. ولتجنب أي مضاعفات، يحتاج الإنسان إلى اعتماد نظام غذائي متنوع، يحتوي على جميع المواد حتى تلك التي يعتبرها أغلب الناس خطيرة.
 
ووفقاً للخبراء، فإن تناول المواد الغذائية الدهنية يساهم في تعديل نسبة الكوليسترول في الدم، فضلاً عن أنه يساعد في تنظيم عملية التمثيل الغذائي (مصطلح يستخدم لوصف عملية تحطيم البروتينات والكربوهيدرات والدهون لإنتاج الطاقة في الجسم).
 
وفي هذا السياق، أثبت العلماء أن الزبد والزيوت تحتوي على نسب كبيرة من الكولسترول، إلا أنها ليست لها أية آثار جانبية على الجسم في حال تم تناولها باعتدال.
 
في المقابل، يعد التخلي عنها بمثابة خطر من شأنه أن يهدد صحة الإنسان.
 
وتشمل قائمة المواد الغذائية الدهنية المفيدة:
 
صفار البيض (4 بيضات في الأسبوع ليس أكثر).
 
منتجات الألبان؛ الجبن.
 
الزبد (ملعقة كبيرة يومياً).
 
اللحوم (بعض الشرائح بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع).
 
زبدة الكاكاو (يحبذ تناولها في النصف الأول من اليوم).
 
زبدة الفول السوداني (أقل من 2 إلى 3 شطائر في الأسبوع).
 
زيت جوز الهند.
 
الشوكولاتة السوداء (ما لا يزيد عن 20 غراماً في اليوم).
 
ومن جهتهم، أكد الخبراء أن الاستهلاك المعتدل لهذا النوع من الأطعمة يساعد على امتصاص الجسم للفيتامينات، ويؤثر بشكل إيجابي على الجهاز العصبي والمناعي للإنسان.
 
ويسهم تناول الأطعمة الدهنية في بداية اليوم بكميات معتدلة في الحفاظ على نشاط الإنسان لفترة أطول.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق