facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الصرايرة في ذكرى ميلاد الحسين : عشنا اعزاء وتستمر المسيرة   إغلاق مؤسسات غذائية مخالفة للمعايير الصحية   مندوبا عن الملك .. العيسوي يشارك في تشييع جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات   "الباقورة" تنعش الحركة التجارية في الغور الشمالي   الحواتمة يشكر منتسبي الدرك بعد مباراتي التصفيات الآسيوية المشتركة   إصابة شخصين إثر حادث دهس في البلقاء   العجارمة: لا يجوز لمجلس الوزراء أن يحتمي وراء مجالس استشارية   ضبط نصف طن احطاب بالقرب من مخيم جرش   وفاة شخص اثر حادث تصادم في العقبة   بالأسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات  
تفاصيل قد تجهلونها عن حبوب منع الحمل!
التاريخ : 30-03-2017 01:05:03 | المشاهدات 75655

هوا الأردن - غالباً ما تستخدم النساء حبوب منع الحمل، ولكن أسئلة كثيرة تطرحها على نفسها قبل استخدامها، فـما هي حبوب منع الحمل؟

هي مركبات هرمونية قد تكون أحادية الهرمون أو مزدوجة الهرمون لكي تتلاءم مع الأحوال الصحية والطبية لمستعمليها.

لماذا تستخدم؟
تستخدم بالدرجة الاولى لمنع الحمل، والمباعدة بين الولادات ولها ايضاً استعمالات اخرى كعلاج أوجاع الدورة الشهرية، والشعر الزائد، وتكيسات المبيض على انواعها.

أي سيدة بإمكانها استخدامها؟
هناك موانع الاستعمال المطلقة والتي تتمثل بالاصابة بداء الشقيقة القوي، وفي حالات اورام الكبد وتشمعه، المدخنات فوق عمر الـ35 لأن التدخين يبطئ الدم وكذلك الأستروجين في هذه الحبوب وهذا يزيد من مخاطر التجلط، والاصابة بتجلط في الاوعية الدموية، اصابة حالية بسرطان الثدي، ارتفاع ضغط الدم.

هل من اعراض جانبية لاستخدامها؟
عادة هناك دواعٍ وموانع لاستعمالات هذه الحبوب يجب أن تقيّم لدى الطبيب المختص قبل الاستعمال. ومن ابرز الأعراض الجانبية ولا تصيب بالضرورة جميع من يتناولنها مثل الشعور بالغثيان، او تحجر الثدي او اوجاع الرأس، زيادة في الوزن نتيجة احتباس تحت الجلد، تقلبات في المزاج وتدنٍ في الرغبة الجنسية.

هل لا يزال استخدامها مرتبطاً بالاصابة بالسرطان؟
لم تثبت الدراسات العلمية اي ارتباط بين استعمال الحبوب والاصابة بالسرطان على المدى البعيد، ولكن لا تعطى في حالات الاصابة بسرطان الثدي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق