facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ذنيبات: الحكومة لم تصرف النظر عن الشراكة في ‘‘الألياف الضوئية‘‘   فاتورة النفط ترتفع 21 % في النصف الأول من 2017   مصدر: وزارت (الداخلية والنقل والسياحة) ترفض انشاء شركة حج.. وقرارات الوزير "رعناء"   لا زيادة على رسوم الخروج للمسافرين الى الاردن من مطار بيروت   بالوثيقة .. ترخيص شركة كريم الاردن رسمياً   غرق خمسيني داخل مسبح احدى فنادق العاصمة عمان   الأمن العام يطلب تجنيد ذكور من حملة البكالوريوس   وفاة بتدهور "تريلا" على الطريق الصحراوي   مصر تأسف لتخفيض برنامج المساعدات الأميركية   الملك يبحث مع كوشنر جهود تحريك عملية السلام  
هذا ما يفعله الشاي الأخضر بأجسامنا!
التاريخ : 04-08-2017 03:58:29 | المشاهدات 16879

هوا الأردن - أكد بحث جديد أن شرب الشاي الأخضر يساعد على فقدان الوزن ويعزز وظائف الدماغ.

ويشير البحث إلى أن هذا الشراب يعدّ من المشروبات المفضلة لدى أخصائيي التغذية منذ فترة طويلة، فضلا عن أن العديد من العلامات التجارية للشاي تروج لفوائده المتعددة وخصوصاً تحسين عملية الأيض.

وأكدت الدراسة التي أجريت على الفئران أن لمشروب الشاي الأخضر تأثير تحولي على الجسم خلال بضعة أشهر فقط.
ووجد الباحثون في مدينة يانغلينغ الصينية، أنه عندما أعطي المركب الرئيس للشاي الأخضر والمعروف باسم "EGCG"، للفئران، انخفضت الدهون في أجسامها بشكل كبير، كما أن هذه الفئران أظهرت أداء أفضل بكثير في اختبارات الإدراك والذاكرة.

وقام الباحثون بتحليل الفئران الذكور البالغة أعمارها ثلاثة أشهر، ولمدة 16 أسبوعا، تم إلزامها بنظام غذائي موحد، عالي الفركتوز، أو نظام عالي الفركتوز مع إضافة 2 غرام من مادة "EGCG" لكل لتر من الماء.

وتعرف مادة "EGCG" باحتوائها كميات مركزة من مضادات الأكسدة المتوافرة بشكل كبير في الشاي الأخضر.

وفضلا عن قياس نسبة الدهون في أجسام الفئران، تم وضعها في اختبار يُعرف بمتاهة موريس المائية، حيث يتم تجميع القوارض ويطلب منها العثور على منصة تسمح لها بالهروب من الماء.

وكشفت النتائج عن أن الفئران التي اتبعت نظاما غذائيا عالي الفركتوز، سجلت ارتفاعا في الدهون في أجسامها، أعلى بكثير من اللواتي استهلكت مادة "EGCG"، أو اتبعت نظاما غذائيا عاديا.

كما تبين أيضا أن الفئران التي حصلت على مادة "EGCG"استغرقت وقتا أقل بكثير للعثور على منصة الهروب، وبمجرد إزالة المنصة، كانت أكثر قدرة على إيجاد طرق بديلة للخروج من حوض السباحة.

ونشرت هذه النتائج في مجلة "FASEB" الأميركية، وقال مؤلف الدراسة الدكتور Xuebo Liu، إن الشاي الأخضر يعد ثاني أكثر المشروبات استهلاكا في العالم بعد الماء، ويزرع في 30 بلدا على الأقل، مضيفا أن "هذه العادة القديمة من شرب الشاي الأخضر قد تكون بديلا أكثر قبولا، عندما يتعلق الأمر بمكافحة السمنة وضعف الذاكرة".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق