facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    46 وفاة بكورونا في فسلطين   رئيس الكنيست: أميركا ليست مهتمة بخطة الضم   وفاة طفلة بصعقة كهربائية في غور الصافي   الرئيس البرازيلي يشعر بالملل من الحجر الصحي   وفاة عامل بشركة كهرباء اربد اثر سقوطه عن عامود كهربائي   تطهير وعزل بناية في جبل النزهة   الداوود: تعيين 52 وزيرا في عامين ليس هدرا للمال العام   مذكرة تفاهم بين الامن العام والمركز الوطني للثقافة   اتفاقية تعاون تقني بين البلقاء التطبيقية وجامعة ميلانو التقنية (بولتكنيك ميلانو)   الملك يهنئ الرئيس البولندي بإعادة انتخابه  
كيف تعتنين ببشرتك عند الشيخوخة؟
التاريخ : 23-08-2017 03:10:13 | المشاهدات 43328

هوا الأردن -  قالت اختصاصي الغدد الصماء كورنيليا ياورش-هانكه إنه في مرحلة انقطاع ‫الطمث يتوقف الجسم تدريجيا عن إنتاج هرمون الإستروجين المسؤول عن ضبط ‫محتوى الماء والدهون بالبشرة. لذا غالبا ما تصير البشرة في مرحلة ‫الشيخوخة أكثر نحافة وجفافا.

‫كما يعد الإستروجين أيضا مسؤولا عن مرونة ألياف الكولاجين، وذلك ‫بالاشتراك مع هرمون البروجستيرون، حيث "إنهما يشكلان شبكة داعمة حول ‫البشرة، غير أن هذه الشبكة تفتقر للثبات في مرحلة الشيخوخة".

‫ولمواجهة ذلك، تنصح اختصاصية الأمراض الجلدية أوتا شلوسبيرغر النساء في مرحلة انقطاع الطمث باستخدام منتجات العناية المحتوية على نسبة عالية من الدهون ومواد الترطيب حسب ما ورد في الجزيرة نت.

‫كما أن الماسكات والسيروم المحتوية على نسبة عالية من الدهون والمواد ‫المرطبة تساعد في الحفاظ على مرونة البشرة في مرحلة الشيخوخة. ومن المهم ‫أيضا استعمال كريم عناية مخصص لمنطقة العين، نظرا لأن البشرة في هذه ‫المنطقة تكون نحيفة للغاية، ومن ثم سرعان ما تظهر بها التجاعيد.

‫وإلى جانب الدهون ومواد الترطيب، تنصح شلوسبيرغر باستعمال منتجات العناية ‫المحتوية على الغليسرين وحمض الهيالورونيك واليوريا، حيث إنها ترفع قدرة ‫البشرة على تخزين الرطوبة، بالإضافة إلى الببتيدات، التي تحفز البشرة ‫على إنتاج الكولاجين من ناحية والاحتفاظ بالرطوبة من ناحية أخرى.

وأشارت شلوسبيرغر إلى أن عملية نمو خلايا البشرة تكون بطيئة في مرحلة ‫الشيخوخة، حيث إن فترة نمو الخلايا الجديدة البالغة 28 يوما في مرحلة ‫الشباب تتضاعف بعد انقطاع الطمث.

لذا فإنه من المهم أيضا استعمال ‫المنتجات المحتوية على الريتينول (فيتامين A) الذي يلعب دورا في نمو خلايا البشرة.

وإلى جانب استعمال منتجات عناية تحتوي على مواد فعالة لتحسين مرونة ‫البشرة، ينبغي أيضا الابتعاد عن بعض الأشياء التي تُلحق ضررا بالبشرة، ‫مثل التدخين والتعرض المفرط لأشعة الشمس.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق